تكنولوجيا

مايكروسوفت تدمج الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 بشكل رسمي!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مايكروسوفت تدمج الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11 بشكل رسمي!

بعد إضافة المساعد الذكي “Copilot” في حزمة برامجها المكتبية الشهيرة “أوفيس” ومتصفح مايكروسوفت إيدج ومنصة GitHub أعلنت مايكروسوفت قبل قليل، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، عن دمج “كوبايلوت” والذي يعتمد على الجيل الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، في ويندوز 11 للعمل كبديل عن المساعد الإفتراضي Cortana.

سيتمكن المستخدمون من استدعاء أداة Copilot عبر شريط المهام حيث يظهر شريط جانبي يمكن من خلاله طلب أي إجراء سواء كان يتعلق بويندوز مثل تعديل الإعدادات أو تنظيم النوافذ أو تنفيذ مهام معينة داخل أحد التطبيقات أو البرامج المفتوحة، مثل تلخيص المحتوى الذي تشاهده في التطبيقات أو إعادة كتابته أو حتى شرحه. كما يمكنك طرح أسئلة عامة والحصول على الإجابة مباشرًة بدون فتح متصفح الويب.

وفقًا لـ بانوس باناي، مدير منتجات مايكروسوفت، فإن Windows Copilot هي نسخة أذكى وأنضج من Clippy تعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي GPT-4 من OpenAI، والذي تعتمد عليه أيضًا في تجربة بحث بينج الجديدة Bing Chat ويمكن للمطورين إنشاء إضافات جديدة ودمجها مع الأداة لتعزيز الوظائف التي يمكن القيام بها داخل ويندوز.

من المفترض أن يتم طرح أداة Windows Copilot في تحديث قادم إلى النسخة التجريبية لويندوز 11 الشهر القادم، حيث يتم اختبارها قبل طرحها بشكل عام لكل المستخدمين.

عالم الكمبيوتر

 

إقرأ أيضاً: ما هي خاصية تقييد الحسابات على فيسبوك ماسنجر وكيفية تفعيلها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى