الاخبار

الخارجية السورية: على الدبلوماسية الفرنسية مراجعة مواقفها المنفصلة عن الواقع

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الخارجية السورية: على الدبلوماسية الفرنسية مراجعة مواقفها المنفصلة عن الواقع

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أنّ “أحلام فرنسا بإعادة موروثات حقبة الاستعمار والهيمنة على الشعوب، لم تعد صالحة لعالم اليوم”، مشيرةً إلى أنّه على الدبلوماسية الفرنسية مراجعة مواقفها “المنفصلة عن الواقع”.

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته، اليوم الأربعاء، “تابعنا مؤخراً الهستيريا والمواقف المعزولة والمنفصلة عن الواقع للدبلوماسية الفرنسية، التي فقدت صوابها بعد القرارات التاريخية التي اتخذتها القمة العربية في المملكة العربية السعودية تجاه سوريا”.

وأشارت الخارجية السورية إلى أنّ فرنسا “فشلت هي وأدواتها الإرهابية في تحقيق أهدافها في سوريا”، وأنّها لا تستطيع الاعتراف بالحقائق والتغيرات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية، وعلى الساحة الدولية.

ولفت بيان الوزارة إلى ما سمّاه “أحلام المرضى في الدبلوماسية الفرنسية”، والتي تتمثل في إعادة موروثات حقبة الاستعمار والهيمنة على الشعوب ومقدراتها وثرواتها، وأنّ مثل هذا الإحلال لم تعد صالحة لعالم اليوم.

كما أوضحت الوزارة أنّ العالم اليوم ينتج قيماً جديدة تقوم على تعددية الأقطاب ورفض العقوبات الاقتصادية واحترام سيادة الدول واستقلالها والمساواة فيما بينها.

وطالبت الوزارة بأن تراجع الدبلوماسية الفرنسية مواقفها، مؤكدة أنّ الشعوب في مختلف أنحاء العالم تعي أنّ “عهود التسلط واستباحة حقوقها بعبارات زائفة قد انتهت إلى غير رجعة”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى