الاخبارغير مصنف

ألمانيا: حبس لاجئ سوري للاشتباه في التخطيط لهـ. ـجوم على رواد كنيسة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألمانيا: حبس لاجئ سوري للاشتباه في التخطيط لهـ. ـجوم على رواد كنيسة

أعلن الادعاء العام والشرطة في مدينة هامبورغ اليوم الثلاثاء (23 مايو/ آذار 2023) القبض على سوري وحبسه احتياطيا إلى جانب شقيقه الأكبر لاتهامها بالتخطيط لشن هـ. ـجوم بالمتفـ. ـجرات على رواد كنيسة في السويد.

وأوضح الادعاء أنه يرى أن الشقيق الأصغر (24 عاما) يمكن أن يكون لعب في خطط الهـ. ـجوم دورا أكبر بكثير مما كان مفترضا في البداية مشيرا إلى أنه يعتقد أن الشقيق الأصغر لم يساعد شقيقه الأكبر (28 عاما) في خططه ويساعده في شراء المادة الخاصة بإنتاج المادة المتفجرة وحسب بل إنه وعد بتنفيذ الهـ. ـجوم مع شقيقه الأكبر.

وذكر الادعاء أن الشقيقين كانا يستهدفان كنيسة في السويد يُفْتَرَض وجود أشخاص فيها وقت تنفيذ الجريمة، ولم يدل المحققون بتفاصيل عن هدف الهـ. ـجوم.

وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على الشقيقين في هامبورغ وكمبتن في نهاية نيسان/ أبريل الماضي بتهمة التخطيط لشن هـ. ـجوم بحزام ناسف ذاتي الصنع.

وكانت المحكمة الابتدائية في هامبورغ أصدرت أمر اعتقال مبدئيا بحق الشقيق الأكبر فقط، والذي تم تعريفه بأنه المتهم الرئيسي.

في المقابل، تم إيداع شقيقه الأصغر في الحجز الوقائي التابع للشرطة في بافاريا؛ ويمكن للقضاة في ولاية بافاريا أن يصدروا أمرا بالإيداع في هذا الحجز الوقائي لمدة تصل إلى شهر في حال كان هذا الإجراء سيفيد في منع وقوع جرائم.

ووفقا للأمر الصادر بالأساس من المحكمة الابتدائية في مدينة ميمينغن بولاية بافاريا، فإن هذا الحجز الوقائي كان سينتهي اليوم؛ وقالت متحدثة باسم الادعاء العام إن الشقيق الأصغر تم القبض عليه في الحجز الوقائي أمس الاثنين وتم نقله إلى هامبورغ.

ويُعْتَقَد أن الشقيقين وصلا إلى ألمانيا في عام 2015 لكنهما لم يكونا معا. وكانت السلطات الألمانية فتشت مسكني الشقيقين وأشخاص على اتصال بهم وضبطت الكثير من أدلة الثبوت من بينها مواد كيماوية وهواتف نقالة.

ويتهم الادعاء الشقيقين حاليا بالتحضير لجر. يمة عنف خطـ. ـيرة تهدد الدولة بعد أن كان الادعاء يفترض في البداية أن التهمة الموجهة هي فقط تمويل الإرهـ. ـاب ومساعدته، وفسرت المتحدثة تعديل الاتهام بقولها: “آنذاك لم نكن نفترض وجود هدف محدد للهـ. ـجوم”.

ع.ش/ أ.ح (د ب أ)

اقرأ ايضاً: الجيش الإسرائيلي يعلن تعرض مسيرة تابعة له لإطلاق نار من سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى