اخبار سريعة

تركيا: سنان أوغان يعلن دعمه لإردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تركيا: سنان أوغان يعلن دعمه لإردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

أعلن المرشح الرئاسي السابق، سنان أوغان، اليوم الإثنين، أنّه سيدعم الرئيس الحالي، رجب طيب إردوغان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها في 28 أيّار/مايو الجاري.

وقال أوغان، الذي حاز 5.2% من الأصوات في الجولة الأولى، إنه يطلب إلى الناخبين الذين صوّتوا له في الجولة الأولى، “أن يصوّتوا لإردوغان في الجولة الثانية”.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وبعد إعلان أوغان أنّه سيدعمه في جولة الإعادة، نفى أن يكون دخل في أي مفاوضات معه.

وأمس الأحد، كشف قيادي في حزب الشعوب الديمقراطي للميادين أنّ أوغان سيعلن دعمه إردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات.

وكان أوغان توقَّع أن تذهب الانتخابات التركية إلى جولة ثانية، وجرى ذلك بعد أن أخفق كل من الرئيس التركي، مرشح “تحالف الجمهور”، رجب طيب ⁧إردوغان⁩، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار⁩ أوغلو، ومرشح “تحالف الأجداد” سنان أوغلو، في الحصول على 50% + 1 من الأصوات.

وحصل الرئيس التركي على 49.24% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، في حين حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 45.07%.

وستؤدّي أصوات الكتلة الناخبة لتحالف “الأجداد” دوراً أساسياً في حسم الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وكان أوغان صرّح في عدة مناسبات أنه يرفض التعاون بصورة نهائية مع الأحزاب المتهَمة بدعم منظمة “حزب العمال الكردستاني”، المصنفة منظمةً إرهابية في تركيا وعدة دول غربية، في إشارة إلى “حزب الشعوب الديمقراطي” الداعم للأكراد، والذي أعلن تأييده كليجدار أوغلو.

ونفى أوغان ما نقلته مجلة “دير شبيغل” الألمانية عن كونه اشترط لدعم كليجدار أوغلو في الجولة الثانية التخلي عن الكرد، مشيراً إلى أنّه “يمكن أن يدعم كليجدار أوغلو في الجولة الثانية في حال لم يقدّم أي تنازلات إلى حزب الشعوب الديمقراطي”.

بدوره، نفى إردوغان حدوث مفاوضات مع المرشح للانتخابات الرئاسية التركية سنان أوغان، كما أعرب الرئيس التركي عن ثقته بأن الشعب سيُظهر قوة الديمقراطية التركية في الجولة الثانية أيضاً من الانتخابات الرئاسية.

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى