الاخبار

وزيرة الخارجية الألمانية من السعودية: لا “للتطبيع غير المشروط” مع الأسد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أجرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، مساء امس الاثنين (15 أيار/مايو 2023)، محادثات مع نظيرها السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، التي وصلتها، في وقت سابق من اليوم في زيارة رسمية للمملكة تدوم يومين في مستهل جولة تشمل قطر أيضاً.

وفي ختام المحادثات مع بن فرحان حذرت بيربوك من مغبة “التطبيع غير المشروط” للعلاقات، مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت بيربوك في جدة، قبيل قمة جامعة الدول العربية المقرر انعقادها يوم الجمعة المقبل فيها، والذي من المتوقع أن يحضرها الأسد من أن “كل خطوة نحو الأسد، يجب أن تستند على تنازلات ملموسة”.

وقال حساب السفارة الألمانية لدى الرياض على تويتر إن “زيارة الوزيرة بيربوك “مليئة بالاجتماعات المهمة”، وأضافت أنها “ستلتقي بالعديد من المسؤولين لبحث القضايا الإقليمية والدولية وتعزيز العلاقات السعودية -الألمانية”.

ومن بين قضايا السياسة الخارجية المطروحة على جدول الأعمال تطبيع العلاقات بين السعودية وإيران وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية في وقت سابق من هذا الشهر بعد تعليقها في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

تجدر الإشارة إلى أن بيربوك وصلت إلى السعودية متأخرة عن موعدها المقرر بمقدار ساعتين بسبب عطل فني في طائرتها الحكومية حيث اضطرت الوزيرة والوفد المرافق لها إلى السفر بطائرة بديلة.

(د ب أ، رويترز)

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة تقترب من التخلف عن سداد ديونها لأول مرة في تاريخها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى