اخبار سريعة

أسعار الفروج تسجل انخفاضاً كبيراً في دمشق.. ولكن !؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت أسعار الفروج انخفاضاً في أسواق العاصمة دمشق، حيث أصبح سعر كيلو “الشرحات” 32 ألف ل.س، بعد أن كان 50 ألف ل.س في رمضان، كما انخفض سعر كيلو “الوردة” من ٣٥ ألف ل.س إلى ٢٠ ألف ل.س، ويُعتبر هذا الانخفاض مفاجئاً، على اعتبار أنّ أسعار معظم السلع في تصاعد مستمر.

عضو لجنة مربي الدواجن في دمشق “#حكمت_حداد” كشف لـ “كيو بزنس” أنّ سعر كيلو الفروج يتراوح بين 12 ألف و13 ألف من المدجنة، بينما بلغ سعر كيلو الشرحات 30 ألف من المسلخ، ووصل سعرها للمستهلك لـ 32 ألف ليرة سورية، أمّا كيلو الجوانح فبلغ سعره 15 ألف ل.س.

وفي سياق أسباب انخفاض سعر كيلو الفروج في أسواق دمشق، أوضح حداد أنّ تراجع الأسعار يعود لقلة الاستهلاك وضعف القوة الشرائية مقابل زيادة في الإنتاج، إضافةً إلى وجود خضار بكميات كبيرة بالأسواق كالفول والبازلاء والأرضي شوكي، وهذا جعل الناس تستبدل الفروج بهم.

ومن جهته، مشرف قطاع الدواجن وأمين سر غرفة زراعة دمشق “محمد جنن” أكّد لجريدتنا أنّه لا يوجد أي عمليات تصدير للفروج، إنّما ما يحدث هو تهريب الفروج من دول الجوار إلى الداخل السوري، لأن تكلفته في سوريا أعلى بكثير.

وفي جولة قامت بها “كيو بزنس” في سوق “باب سريجة” وجدت تفاوت في الآراء، حيث قال “أبو محمد”: إنّ الأسعار ما زالت مرتفعة، ودخل الموظف لا يتناسب أبداً مع الأسعار الحالية.

بينما قال “أبو بشار”: إنّ الأسعار الجديدة مقبولة، وأصبح بإمكاني شراء فروج كل أسبوع، متمنياً أن تواصل الأسعار انخفاضها.

أمّا أحد البائعين، فقد أكّد أنّ هناك فرق في المبيعات، حيث “كنت أبيع 30 كيلو يومياً، لكن بعد تعديل الأسعار أصبحت الكمية المباعة بين 60 كيلو و70 كيلو يومياً”، متأملاً أن تبقى الأسعار منخفضة.

كيوبزنس

اقرأ المزيد: أمين سر جمعية حماية المستهلك: 1% من السوريين يدخلون المطاعم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى