اخبار سريعة

مشروع إماراتي جديد لإقامة سكن مؤقت لمتضرري الزلزال في اللاذقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مشروع إماراتي جديد لإقامة سكن مؤقت لمتضرري الزلزال في اللاذقية

كشف محافظ اللاذقية عامر هلال عن مشروع جديد مع الجانب الإماراتي لإنشاء ألف وحدة سكنية مؤقتة في مدينتي اللاذقية وجبلة، تكون مخصصة للمتضررين من الزلزال.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن هلال قوله إن المشروع الجديد مع الجانب الإماراتي عبارة عن ألف وحدة سكنية مؤقتة، 500 وحدة منها في جبلة، و500 وحدة أخرى في اللاذقية، لتضاف إلى المشروع السابق بمجموع إجمالي 2 ألف وحدة سكنية مؤقتة.

وفي 6 نيسان (أبريل) الماضي تم بالتعاون بين “محافظة اللاذقية” و”الهلال الأحمر الإماراتي” إطلاق مشروع بناء وحدات إيواء مؤقتة مسبقة الصنع للمتضررين من الزلزال في المحافظة، يضم نحو 1000 وحدة سكنية مع مقرات خدمية، بمساحة إجمالية 100 دنم، موزعة على سبع مناطق في اللاذقية.

وأشار محافظ اللاذقية إلى وجود 1200 بناء متضرر آيل للسقوط بحاجة إلى هدم، حسب التقارير الصادرة عن لجان السلامة العامة، منها 75 مبنى مرخصاً و30 مبنى مخالفاً، لافتاً إلى هدم 15 بناء حتى تاريخه، وأن العمل مستمر حتى الانتهاء من كل الأعمال وفق الإمكانيات.

وتواصل “مؤسسة الإسكان” وشركات إنشائية العمل لإقامة 4 أبراج مساكن للمتضررين في حي شارع الثورة وبرجين في حي الغراف، بحسب هلال الذي نوه إلى التحضير لإقامة برجين في جبلة بالفترة المقبلة.

وتسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية في 6 شباط الماضي، بخسائر في مختلف القطاعات قدرت بمليارات الدولارات، إضافة لوفاة 1.414 شخص وإصابة 2.367 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى