صحة و جمال

لمن هم فوق 40 … لا تأكلوا هذه الوجبة على الفطور

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مع تقدمنا ​​في العمر ، يتباطأ التمثيل الغذائي في الجسم بسبب فقدان كتلة العضلات أو النظام الغذائي غير الكافي أو تغييرات نمط الحياة. لكن لحسن الحظ ، يقول الخبراء إن العمر نفسه لا يلعب دورًا في هذه العملية ، مشيرين إلى أن الطعام الذي نتناوله له تأثير كبير على “التمثيل الغذائي”.

يشير التمثيل الغذائي ، المعروف أيضًا باسم “التمثيل الغذائي” ، إلى مجموعة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في خلايا الكائن الحي لتحويل العناصر الموجودة في الطعام إلى طاقة.

يذكر موقع “هي ديسكفرد” أن الطعام الذي نتناوله له تأثير على عملية التمثيل الغذائي ، وخاصة وجبة الإفطار ، مشيرًا إلى أن البدء كل يوم بوجبة متوازنة من الناحية التغذوية “طريقة رائعة للحفاظ على معدل الأيض الخاص بك على الرغم من تقدمك في العمر”.

وتابع “من ناحية أخرى يجب تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات على الإفطار للحفاظ على صحة جيدة”.

رداً على ذلك ، حذرت أخصائية التغذية هيذر رايل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ولكنها منخفضة الدهون والبروتينات ، مثل المعجنات المصنعة والكعك الحلو والحبوب الحلوة.

وأضافت: “المشكلة في تناول هذه الأنواع من الأطعمة على الفطور هي أنها تتطلب القليل من السعرات الحرارية للهضم مقارنة بالسعرات الحرارية التي تتناولها”.

كما تؤكد أن مثل هذه الوجبات غير مفيدة لفقدان الوزن ويمكن أن تجعل الناس يشعرون بالجوع بعد فترة وجيزة بسبب تقلبات السكر في الدم. “هذا يعني أنك ستشتهي المزيد من الطعام على مدار اليوم ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن”

واقترحت المتحدثة بدء اليوم بوجبة فطور متوازنة تشمل البروتين والدهون والكربوهيدرات (مع الألياف) ، “خاصة للنساء فوق سن الأربعين” ، مثل البيض والخبز المحمص.

اقرأ المزيد: 7 طرق للتغلب على انتفاخ البطن!.. ما الأطعمة التي يجب تناولها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى