اخبار ساخنة

يمكن أن تخسر إصبعك | حركات باليدين عليك تجنبها إذا زرت هذه البلدان.. تعرف عليها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حركات باليدين عليك تجنبها إذا لم تعرف معناها
في حين تعتبر حركات وإيماءات اليد جزاء لا يتجزأ من التواصل، خصوصا لأولئك الذين يتحدثون لغات مختلفة، إلا أن بعض الحركات التي تعتبر إيجابية في ثقافتك، قد لا تكون كذلك في ثقافة أخرى.

حركة الإبهام

في حين أن هذه الحركة تعني الموافقة، أو أن كل شيء على ما يرام في ثقافات كثيرة لا سيما الأوروبية والأمريكية، إلا أنها في بلدان شرق آسيا المسلمة تعتبر إهانة كبيرة، وإذا ما حركت يدك إلى أعلى وأسفل فإنها تصبح إهانة في أستراليا.

علامة النصر

تعتبر الحركة الشهيرة للإشارة إلى النصر إهانة إذا قلبت راحة يدك إلى الداخل في أستراليا، وفعلها الرئيس جورج بوش عندما حاول أن يحيي الأستراليين، وهي إهانة في جنوب أفريقيا، وحركة منتقدة في تركيا لإنها ترمز لحزب العمال المصنف إرهابيا في البلاد.

حاول الرئيس جورج بوش الأب أن يكون ودودا مع الأستراليين عام 1992 فأشار بعلامة النصر لهم وراحة يده إلى الداخل وهي حركة تعادل حركة الإصبع الأوسط في معظم دول العالم، وكان عليه بدلا من ذلك توجيه راحة اليد إلى الخارج

إصبع السبابة

يعتبر تحريك إصبع السبابة إلى الداخل حركة للنداء أو استدعاء أحدهم في بعض البلدان، لكنها في الفلبين وقحة جدا ويمكن أن تؤدي لكسر إصبعك، وفي اليابان تعتبر إيماءة وقحة، ومنتقدة في سنغافورة لأنها تشير إلى “الموت”.

علامة الموافقة

تتم عبر لف إصبع السبابة فوق الإبهام، وترك الأصابع الثلاثة الأخرى مفرودة، وهي شائعة في أمريكا بمعنى الموافقة، لكنها في فرنسا، وأمريكا اللاتينية لا سيما البرازيل، تعتبر إهانة وقحة للغاية، وقد حيا بها الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون بالخطأ حشدا من البرازيليين الذي استقبلوها باستهجان.

حاول الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون أن يحيي جمعا برازيليا عندما زار البلاد في الخمسينات من القرن الماضي، وأشار لهم بعلامة موافق من على سلم الطائرة.

حركة كورونا

تعتبر من الحركات التي شاع استخدامها من فرق موسيقى الروك، لكنها في عدد من البلدان رمز للشيطان، مع أنها تعتبر علامة إيجابية في الثقافات الهندوسية والبوذية، أما في إيطاليا والبرازيل، وكوبا، وإسبانيا، والبرتغال فهي تعني أن الزوج أو الزوجة تمارس الخيانة.

أخبرنا في التعليقات عن حركات تعتبر جيدة في بلدك ومنتقدة في أماكن أخرى.

عربي 21

اقرأ المزيد: هل تساءلت يوماً عما سيحدث لجسمك بعد الموت؟ تعرف على التغييرات التي تحدث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى