رياضة

بايرن يزحف نحو لقب البوندسليجا بسداسية تهدد شالكه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بايرن يزحف نحو لقب البوندسليجا بسداسية تهدد شالكه

واصل بايرن ميونخ سلسلة انتصاراته في الدوري الألماني باكتساح ضيفه شالكه 6-0 بملعب أليانز أرينا، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 32 من المسابقة.

سداسية العملاق البافاري جاءت بأقدام توماس مولر، جوشوا كيميتش وسيرجي جنابري “ثنائية”، ماتيس تيل ونصير مزراوي في الدقائق 21، 29، 50، 65، 80 و93.

وعزز الانتصار صدارة بايرن لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 68، مبتعدا عن غريمه بوروسيا دورتموند مؤقتا بفارق 4 نقاط، فيما دخل شالكه دائرة الهبوط بالتراجع نحو المركز 16 برصيد 30 نقطة.

الفريق البافاري كثف ضغطه منذ بداية المباراة من أجل تسجيل هدف مبكر، حيث تلاعب مولر بدفاع شالكه ومرر كرة كادت تستقر في الشباك، لولا براعة الحارس ودفاع الضيوف في منع الكرة من دخول المرمى.

وكان مولر على مقربة من صيد شباك الأزرق الملكي، لكن الحارس شفولو كان لتسديدته بالمرصاد.

وسنحت فرصة أمام موسيالا داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة طائشة أعلى المرمى.

وهيأ ساني الكرة لمولر على حدود منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الضيوف، محرزا هدف التقدم.

وطالب لاعبو بايرن باحتساب ركلة جزاء بعد عرقلة موسيالا، فلجأ الحكم لتقنية الفيديو التي أظهرت وجود مخالفة لصالح لاعب الفريق البافاري.

وانبرى كيميتش لتنفيذ ركلة الجزاء التي أكد “الفار” صحتها، وسجل منها الهدف الثاني.

وأرسل كومان عرضية متقنة من الجهة اليسرى صوب جنابري: الأخير قابلها برأسية تصدى لها حارس شالكه ببراعة، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (2-0).

لم يضع بايرن وقتا في الشوط الثاني واستطاع تعزيز تقدمه بهدف ثالث بعدما تلاعب كانسيلو بأحد المدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يمرر لجنابري داخل المنطقة، فراوغ الأخير وأطلق تسديدة أرضية زاحفة في الشباك.

وظهر شالكه بأول فرصة خطيرة، عبر رأسية للمدافع دين بيرج، لم تكن بالدقة الكافية.

وأهدر بعدها مولر فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض بعدما وصلته عرضية بالقرب من المرمى، فقابل الكرة بلمسة إلى خارج الملعب بغرابة شديدة.

وتلقى جنابري هدية من المدافع يوشيدا بعدما مرر كرة قصيرة للخلف، لينقض عليها مهاجم البايرن ثم انطلق بها حتى راوغ الحارس شفولو ووضع الكرة بمهارة في الشباك محرزا الرابع.

واستخدم موسيالا مهارته في عبور أحد مدافعي شالكه قبل الانطلاق بالكرة نحو منطقة الجزاء والتصويب من بعيد، لكن الكرة علت العارضة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي ب10 دقائق، أرسل موسيالا تمريرة حريرية للبديل تيل، الذي قبل الهدية وسجل الهدف الخامس بسهولة.

وواصل موسيالا عرضه المبهر إذ توغل بين مدافعي شالكه، ثم استدار وسدد كرة أرضية زاحفة، حولها حارس الضيوف ببراعة إلى ركنية.

وتابع جوريتسكا كرة داخل منطقة الجزاء، ووجهها برأسه ساقطة من فوق حارس شالكه، لكن المساعد رفع رايته لتسلل اللاعب، وألغى الهدف.

وانطلق ساني بالكرة في هجمة مرتدة بافارية حتى وصوله لمنطقة الجزاء قبل تمريرها لمولر، الذي تسلمها وسدد كرة ضعيفة تصدى لها شفولو.

وقبل نهاية المباراة بلحظات، اختتم مزراوي سداسية بايرن بأول بصماته البافارية بعد تلقيه تمريرة من ماني، وضعته وجها لوجه مع حارس شالكه، ليضع الكرة ببراعة داخل الشباك.

كووورة – رامي أبو الوليد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى