رياضة

إنتر يصعق ميلان مبكرا ويمهد طريق نهائي الأبطال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إنتر يصعق ميلان مبكرا ويمهد طريق نهائي الأبطال

وضع إنتر قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تغلبه على غريمه ميلان، بنتيجة (2-0)، على ملعب سان سيرو، في ذهاب الدور نصف النهائي.

سجل إدين دجيكو الهدف الأول للنيراتزوري بالدقيقة 8، فيما أحرز هنريك مخيتريان الهدف الثاني بالدقيقة 11.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب على ملعب جيوزيبي مياتزا، يوم الثلاثاء القادم، لحسم المتأهل للمباراة النهائية.

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين، حتى حصل دجيكو على خطأ بعد تدخل توموري خارج المنطقة، لتنفذ ويقابلها أتشيربي برأسية ضربت بالدفاع ومرت لركنية.

وفي الركنية التي نفذها تشالهان أوجلو بالدقيقة الثامنة بعرضية داخل المنطقة، قابلها دجيكو بتسديدة من لمسة واحدة ومباشرة بالشباك.

وبعد 3 دقائق، ضاعف إنتر النتيجة بهدف ثان بعد انطلاقة ديماركو من الناحية اليسرى، ليمرر كرة تركها لاوتارو للقادم من الخلف مخيتريان الذي استلم وتوغل لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة بالشباك.

ميلان حصل على ركنية في الدقيقة 14، نفذت داخل المنطقة في لقطة سقط فيها الثنائي جيرو وساليمايكيرس بعد احتكاكات مع أتشيربي وباستوني، ليطالب لاعبو ميلان بركلة جزاء لكن دون جدوى.

إنتر بطوفان هجومي غير عادي، كاد أن يسجل الهدف الثالث بعدما أطلق تشالهان أوجلو تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج المنطقة، ضربت بالقائم الأيمن لترتد إلى باريلا ويمررها لمخيتريان الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس ماينان.

أول محاولة لميلان جاءت بالدقيقة 30، حيث أضاع كالابريا فرصة تقليص الفارق،بعد كرة عرضية أرضية مررها ميسياس قابلها الظهير بتسديدة بالكعب كادت أن تخدع الحارس لكنها مرت وضربت الشباك الجانبية.

وبعد دقيقة واحدة، ومن رمية تماس استلم لاوتارو الكرة وسرق كاير ويتوغل داخل المنطقة ويسقط بعد احتكاك مع كاير من الخلف وتوموري ويحتسب الحكم ركلة جزاء، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغي الركلة لعدم وجود خطأ على مدافعي ميلان.

بداية الشوط الثاني جاءت قوية من ميلان، الذي بحث عن تقليص الفارق مبكرا، فانطلق دياز بالكرة وتوغل بعد سقوط أتشيربي أمام المنطقة، ليطلق تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس أونانا.

عاد ميلان بعد دقيقتين ليهدر فرصة محققة للتسجيل، بعد كرة بينية ممتازة من تونالي بوسط الملعب إلى ميسياس على الجناح الأيمن، ليتوغل ويسدد كرة مرت مجددا بجوار القائم الأيمن.

دجيكو بطريقة غريبة أضاع انفراد تام بمرمى ميلان، بعد توغل باستوني الذي اقترب من منطقة الجزاء ليمرر كرة على طبق من ذهب لدجيكو وينفرد ويسدد كرة تصدى لها ماينان بقدمه وأبعدها لركنية بالدقيقة 52.

بيولي في الدقيقة 59، أجرى تبديلا ثنائيا ليدفع بمالك ثياو الذي حل محل كاير، بالإضافة للدفع بأوريجي بدلا من ساليمايكيرس، في محاولة لتحسين الشكل الهجومي.

إنزاجي في المقابل، أجرى أول تبديلات الإنتر بخروج صاحب الهدف الثاني مخيتريان، ليدفع بمارسيلو بروزوفيتش.

ووقف القائم بالدقيقة 64 أمام تسديدة صاروخية لتونالي، بعدما استلم جيرو الكرة داخل المنطقة ليهيئها لساندرو على حدود المنطقة ويسدد صاروخ أرضي ضرب القائم الأيمن لأونانا.

أتشيربي استلم تمريرة بعد منتصف الملعب من تشالهان، وهيأ الكرة لنفسه ليسدد الكرة بقدمه اليسرى، حتى أطلق تصويبة قوية لكن ماينان نجح في التصدي لها.

وشارك روميلو لوكاكو مهاجم الإنتر في الدقيقة 70 بعدما حل كبديل لدجيكو، فيما خرج ديماركو ليحل محله ستيفان دي فري، وسط رغبة من إنتر في تأمين الخط الخلفي.

لوكاكو بمجهود فردي كبير مر من أكثر من لاعب ومرر كرة عرضية من اليسار، استلمها لاوتارو بشكل جيد ليمررها لدارميان الذي أطلق تسديدة ضربت بالمدافع ثياو وخرجت لركنية.

ميسياس حاول الاعتماد على مهارته وتوغل داخل المنطقة ليسدد كرة قوية ضربت بقدم دارميان ومرت سهلة لأيدي أونانا.

جاليارديني في الدقيقة 83، أضاع فرصة واعدة لإنتر بعد استحواذ باريلا على الكرة من بين اثنين من ميلان، ليمررها لجاليارديني الذي تأخر في التسديد لينجح دفاع ميلان في السيطرة عليها.

البديل بوبيجا هدد مرمى إنتر في الدقيقة 90+1، بعدما أطلق تسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليسرى من على حدود المنطقة لكنها وصلت بمنتصف المرمى لأحضان أونانا.

كووورة – مصطفى عوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى