الاخبار

إيران: مستعدون لتزويد الجيش السوري بأحدث الأسلـ.حة الدفاعية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، أن إيران مستعدة لتزويد الجيش السوري بأحدث الأسلحة الدفاعية، مؤكداً أنّ الوقت قد حان لإعادة الإعمار في سوريا في مختلف المجالات.

وقد أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، اليوم، بأنّ تصريحات الوزير الإيراني جاءت في أثناء لقائه وزير الدفاع السوري، علي عباس، خلال زيارة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، رفقة وفد رفيع المستوى إلى سوريا في الثالث والرابع من مايو الحالي.

وأضاف الوزير الإيراني، “إيران على استعداد للتعاون مع سوريا في بناء المصانع وإطلاق خطوط إنتاج للمنتجات الدفاعية الاستراتيجية، وذلك لتعزيز أمن الشعب السوري وإنشاء البنية التحتية الدفاعية متعددة الأطراف وتعزيز قاعدة الأسلحة في سوريا”، مؤكداً أنّ “الاعتماد على القوة المحلية والداخلية هو أحد أهم مكونات السلطة في أي بلد”.

من جهته، أكد وزير الدفاع السوري، علي عباس، أنّ “أمن واستقرار سوريا قد ترسّخا بدعم من الإخوة الإيرانيين وأصدقائها الحقيقيين”، مشيراً إلى أنّ “تعزيز القاعدة الدفاعية لسوريا سيجعلها أكثر استعداداً لمحاربة الإرهاب باعتباره أحد محاور المقاومة”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأشاد بدعم إيران في مجال الدبلوماسية الدفاعية وأكد تعمق وترسيخ العلاقات بين البلدين الشقيقين من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ المزيد: كيف سترد أمريكا على خطوة إعادة سوريا للجامعة العربية التي نفذها حلفاؤها رغماً عنها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى