الاخبار

مسلحون موالون لواشنطن يحتلون مباني جامعية ومنازل في الحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مسلحون موالون لواشنطن يحتلون مباني جامعية ومنازل في الحسكة

استولى المسلحون الموالون للجيش الأمريكي على مجموعة جديدة من المباني الجامعية والسكنية في مدينة الحسكة السورية، المحيطة بالقاعدة الأمريكية، غير الشرعية، ضمن تجمع المؤسسات الحكومية في حي غويران.
وأفاد مراسل “سبوتنيك” شرقي سوريا، نقلا عن مصادر محلية في مدينة الحسكة، إن مجموعة كبيرة من مسلحي قوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي اقتحموا، مساء اليوم الاثنين، مباني كليات الآداب والتربية والسكن الجامعي في حي الليلية التابعة لجامعة الفرات الحكومية.
وأوضحت المصادر أن المسلحين قاموا بطرد جميع القاطنين في السكن الطلابي الذي يضم مجموعة كبيرة من أعضاء الهيئة التدريسية ومنهم عمداء الكليات ونواب رئيس جامعة الفرات الحكومية وموظفين حكوميين.

وتابعت المصادر أن مسلحي فوج “الدفاع الذاتي” التابع لقوات “قسد”، المدعوم بشكل مباشر من قبل الجيش الأمريكي، انتشروا بشكل كبير ضمن مباني الكليات المذكورة، والتي تضم أيضا كليات الهندسة المدنية التي دمرتها الطائرات الأمريكية في بداية العام الماضي إثر أحداث سجن الصناعة.
وأضافت المصادر أن قيادة الفوج العسكري المذكور قامت أيضا بتوجيه إنذارات عاجلة لإخلاء الأبنية أرقام (12 – 13 – 14 – 16) في السكن الشبابي جنوب مباني الكليات القريبة من سور القاعدة الأمريكية، غير الشرعية، التي تضم 120 شقة سكنية يقطنها حوالي 60 عائلة من أبناء القبائل العربية وطالبهم بإخلائها فورا.

وتأتي هذه العمليات الأمنية والعسكرية بعد ساعات من وصول تعزيزات عسكرية ولوجستية لقوات الجيش الأمريكي إلى قاعدته، غير الشرعية، في حي غويران في ظل سياسة التضييق على أبناء القبائل العربية.
ويتزامن ذلك مع التطورات السياسية التي تشهدها العلاقات السورية العربية وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى