اخبار سريعة

“بن حسيب” في متاجر التسوق الأوروبية والعالمية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“بن حسيب” في متاجر التسوق الأوروبية والعالمية

يتواجد طيف واسع من المنتجات السورية في متاجر بيع متخصصة بالجاليات السورية في بلاد المهجر، وفي متاجر التسوق الخليجية والأوروبية، وعدد آخر من دول العالم.
وتتنوع تلك المنتجات ما بين منتجات مونة إلى منتجات مصنعة يدوياً أو عبر خطوط الإنتاج.
وفي اتصال مع صديق يقيم في بريطانيا، قال: إن زواره يستمتعون بضيافته المكونة من فنجان القهوة من (بن حسيب) مع قطع الحلويات الشرقية القادمة من (حي الميدان الدمشقي).
وأضاف أن عدداً كبيراً من السوريين والأجانب يشترون المنتجات الغذائية وأنواع القهوة من العلامات التجارية السورية التي تتواجد في متاجر البيع والهايبر ماركت ومحلات التسوق في بعض دول أوروبا، مثل المربيات المعبأة والموضبة والمخللات والخضار المعلبة ومنتجات المونة والمكدوس، وغيرها الكثير.
حديث الصديق عن استمتاع زواره بـ (بن حسيب) دفعني لإجراء عملية بحث باللغتين العربية والانجليزية على محركات البحث ومواقع الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي ومنصات التجارة الالكترونية، بهدف الاطلاع على المحتوى المتخصص بالمنتجات السورية.
وقد وجدت مقالات منشورة على مواقع الانترنت، وتغريدات قصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك وتويتر والانستغرام.
وقد لفت انتباهي مضمون التغريدات القصيرة التي يقيم أصحابها في دول أوروبية، وسأحاول أن أعرض أمثلة عنها.
يقول أحدهم: احتسوا قهوة بُنّ حسيب، ويقول آخر: أصبحت في آخر السنوات أفضل احتساء القهوة على الشاي الأسود، ومن بين جميع أصناف القهوة العربية، وقعت في غرام قهوة بن حسيب السورية المخلوطة بالهال، إنها قهوة رائعة ولها مذاق خاص كما عرفتها منذ سنوات.
ويقول ثالث: في اليوم العالمي لشرب القهوة، توجد قهوة سوداء اسمها “بن حسيب” ألذ قهوة ذقتها بحياتي، فلا قبلها ولا بعدها.
ويقول رابع: عيناك قهوة حسيب، ومائها من نبع الفيجة.
ويؤكد خامس: القهوة التركي لا تأخذوها إلا من قهوة حسيب، فهي لذيذة، وعلى أنواع حسب الهيل، خصوصا القهوة المحروقة.
عملية البحث عن بن حسيب طالت أيضاً منصة التجارة الالكترونية، حيث تقدم إحدى المنصات البيانات التالية لبن حسيب، وتقول: بن حسيب قهوة تركية مطحونة بالهيل، أفضل شراء، مع خدمة التوصيل، وخدمة الإرجاع خلال مدة 30 يوماً، وضمان استرداد الأموال.
وتقول منصة أخرى: بن حسيب أفضل علامة تجارية، HASeeB® قهوة أرابيكا منذ عام 1946، العبوة 500 جرام معبأة بالتفريغ، ومصنوعة في دمشق، سورية، ومنتجة وفقاً لمعايير الجودة السورية والمواصفات التي تتوافق مع معايير الجودة الأوروبية والمواصفات غير المعدلة وراثيًاً، وهي قهوة من دون نكهات اصطناعية ومن دون ألوان صناعية، وبدون مواد حافظة لذيذة، معطرة ومبهجة.
وتقول منصة ثالثة: بن حسيب هي الأفضل في مجموعة القهوة، خالية من المواد الحافظة، مصنوعة في الجمهورية العربية السورية، غير معدّلة وراثيًا، لا تحوي مكونات صناعية، نقية 100٪ ، وخالية من الغلوتين.
بن حسيب مثال لافت على السمعة الطيبة للمنتجات السورية في الأسواق الدولية، والتي تستحق مع كل المنتجات كل الدعم والمساندة في عالم تتنافس الشركات والعلامات التجارية على زيادة المبيعات وتنمية الاقتصاد المحلي لبلدانها.
أخبار الصناعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى