اخبار سريعة

السوريون في مقدمة الحاصلين على الجنسية الألمانية في “بافاريا”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

السوريون في مقدمة الحاصلين على الجنسية الألمانية في “بافاريا”

ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية أن 28,336 شخصًا من الأجانب العام الماضي حصلوا على الجنسية الألمانية في “بافاريا”، ما زاد عدد المواطنين بنسبة أكثر من 22 في المائة مقارنة بالعام السابق، وفقًا لتصريح وزير الداخلية البافاري “يواخيم هيرمان” يوم الجمعة الماضي.
وقالت الصحيفة إن أعداد المواطنين السوريين المضافين إلى الجنسية الألمانية ارتفعت بنسبة تزيد عن الضعف وفقًا لما ذكره مكتب الإحصاء الحكومي في “بافاريا”.
وبلغ عدد السوريين الذين تمت إضافتهم إلى الجنسية الألمانية حوالي 5800 شخص، وهم يشكلون في عام 2022 أكبر مجموعة من بين المواطنين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية.
ونقلت الصحيفة عن الوزير “هيرمان” قوله: “العديد من السوريين الذين جاؤوا إلى ألمانيا في عام 2015 يستوفون الآن متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية. إن الاختيار للجنسية الألمانية يظهر أن هؤلاء الناس أصبحوا جزءًا من مجتمعنا في بافاريا وينظرون إلى أنفسهم كجزء منه”.
ووفقًا لمكتب الإحصاء، فإن الأشخاص الذين فروا إلى ألمانيا بسبب الحرب في سوريا يستوفون الآن تدريجيًا متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية، حيث يمكن للاجئين الحصول على الجنسية بعد ست سنوات من الإقامة في ألمانيا.
وفقًا لمكتب الإحصاء، فإن أكثر من ثلثي المواطنين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية لا يزالون يحملون جنسياتهم الأصلية.
وبناءً على ذلك بجسب الصحيفة كان 51 في المائة من الجنسية الأوروبية، و38 في المائة من آسيا، و7 في المائة من الأفارقة، و3 في المائة من الجنسية الأمريكية.
ومن بين أكثر دول المنشأ شيوعاً، تأتي سوريا في المقدمة بنسبة اكبر بكثير من رومانيا وتركيا وكوسوفو والعراق.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى