تكنولوجيا

كيفية إخفاء الظهور في تطبيق الماسنجر على الهاتف الذكي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كيفية إخفاء الظهور في تطبيق الماسنجر على الهاتف الذكي

قد يرغب بعض مستخدمي موقع “Facebook” في بعض الأحيان في استخدام تطبيق “Facebook” “Facebook Messenger” بطريقة خفية ، بدلاً من الظهور لجهات الاتصال الخاصة بهم عبر الإنترنت ، حيث قد يزعجك ذلك ، أو يمنعك من اتخاذ إجراءات معينة ، أو إذا أهملت الرد على الرسائل والتفاعل مع الأصدقاء ، فهذا يضعك في موقف محرج.

هذا هو السبب في أن “Facebook” يوفر ميزة تسمح لك بالتحكم في حالة النشاط المعروضة لجهات الاتصال الخاصة بك بحيث يمكنك الظهور لهم متى كنت متصلاً بالإنترنت ، أو استخدام الموقع دون الظهور بمظهر نشط.

كيفية إيقاف حالة نشاطك في “ماسنجر فيسبوك”؟

إذا كنت تستخدم تطبيق “فيسبوك ماسنجر” المُخصّص للهواتف الذكيّة سواًء على هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو نظام iOS فبإمكانك إيقاف ظهور حسابك بحالة نشطة أو إيقاف عرض معلومات حالة نشاطك لجهات الاتصال لديك من خلال اتّباع الخطوات التالية:

– سجّل الدخول إلى تطبيق “الفيسبوك” من خلال هاتفك الذكيّ.

– بعد ذلك اذهب إلى قائمة إعدادات التطبيق من خلال الضغط على علامة الخطوط الثلاث الأفقيّة المتراصّة فوق بعضها البعض في الجزء العلويّ من الصفحة.

– ثم من القائمة المنسدلة التي ظهرت أمامك اضغط على خيار “الإعدادات” Settings الموجود في جزء “الإعدادات والخصوصيّة” Settings & Privacy.

– الآن من قائمة الإعدادات والخصوصيّة اذهب إلى جزء “الجمهور وإمكانيّة الوصول” Audience and Visibility واختر “حالة النشاط” أو من قائمة «Settings & Privacy» إذا كنت تستخدم التطبيق باللغة الإنجليزيّة اضغط على خيار «Active status».

– الآن قم بالضغط على علامة التنشيط الزرقاء المقابلة لخيار “عرض الوقت الذي تكون فيه نشطًا” Show when you’re active حتّى يتم إلغاء التفعيل.

– في النهاية قم بتأكيد الأمر بالضغط على زر “إيقاف التشغيل” Turn off لإتمام الإجراء، كما موضح بالصورة المرفقة أدناه.

كيفية الظهور غير متصل في “الفيسبوك”؟

– حتى تتمكن من الظهور غير متصل في الفيسبوك “Facebook”، قم بفتح التطبيق من هاتفك المحمول وانقر على أيقونة الخيارات واضغط على زر “Settings” لفتح صفحة الإعدادات.

– قم بالتمرير نحو الأسفل حتى تصل إلى خيار “Active Status” وقم بالنقر عليه.

– الآن عليك النقر على الأيقونة التي تظهر بالصورة التالية حتى يتم تعطيل الظهور كمتصل وتصبح حالتك اوفلاين على الفيسبوك.

– قم بتطبيق نفس الخطوات السابقة أعلاه، ثم قم بالنقر على زر “Turn OFF”.

الامارات نيوز

إقرأ أيضاً: 10 خدع للاستفادة الكاملة من هاتفك الذكي بنظام الأندرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى