اخبار ساخنة

صيدلاني يستولي على ملايين الدولارات بكندا ويهرب إلى مصر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اتهمت شركة أسترازينيكا العالمية لصناعة الأدوية واللقاحات صيدلانياً مقيماً في كندا بالاحتيال وتنفيذ مخطط استولى من خلاله على نحو 7 ملايين دولار قبل أن يفر بجزء منها إلى مصر.

بحسب موقع CTV News الكندي، فإن السلطات قامت بإلغاء ترخيص ذلك الصيدلاني، الذي هرب إلى مصر، إضافة إلى تغريمه بأكثر من 100 ألف دولار.

طبقاً للدعوى القضائية المنظورة الآن أمام المحاكم، فقد استغل الصيدلاني “س .ص” برنامجاً يتيح للمرضى أن يحصلوا على الأدوية مجاناً من الصيدلية، على أن يحصل هو على ثمنها لاحقاً من الشركة المنتجة.

وبين عامي 2017 و2018 أرسل من صيدليته وصفات طبية مزورة لأدوية لم يتم صرفها قط، وفقاً لقرار صادر عن لجنة الانضباط التابعة لكلية أونتاريو للصيادلة (OCP).

استخدم الصيدلاني الأرباح لشراء عدد من الممتلكات الفاخرة، وضمن ذلك عقار في مدينة تورونتو وسيارات فارهة.

وفي العام 2018، كشفت مراجعةٌ أن صيدلية المشتبه به كانت قد حصلت على يقرب من 7.7 مليون دولار كتعويضات (بدائل مالية) من شركة أسترازينيكا، ولكنه فعلياً صرف أدوية بقيمة 5000 دولار فقط.

وقالت التقارير إن “س. ص” قد استخدم ملايين الدولارات التي تم الحصول عليها من خلال الاحتيال للفرار من البلاد والانتقال إلى مصر.

من جانبه، كتب رئيس كلية الصيادلة في أونتاريو، كريس الجوهري، في حكمه أن حجم مخطط الاحتيال كان “من بين أكبر مخططات لجنة الانضباط على الإطلاق”.

المصدر: عربي بوست

اقرأ المزيد: مصري ينهي حيـ. اة عروسه بعد 48 ساعة من الزفاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى