الاخبار

سوريا: 65 دولار الحد الأدنى لسعر زرعة الأسنان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سوريا: 65 دولار الحد الأدنى لسعر زرعة الأسنان

قال نقيب أطباء الأسنان في سورية زكريا الباشا أن الحد الأدنى لسعر زرعة الأسنان مايعادل 65 دولار ، ويختلف سعرها وفقاً لنوعها ، علماً أن الفرق سيكون كبير جداً بين سعر الزرعة المحلية والمستوردة في حال تم تصنيع زرعات أسنان محلياً ، فالصناعة المحلية تخفف التكاليف على الطبيب والمريض.
و أضاف الباشا أن النقابة مستعدة لدعم أي صناعة وطنية علمياً ومادياً حيث لدينا بنك لدعم البحث العلمي.
وفي حديثة لاذاعة أرابيسك المحلية قال الباشا لايوجد تشجُّع للدخول في الصناعة بشكل عام بسبب وجود عراقيل كثيرة مثل الكهرباء والضرائب ، لكن قديماً كنا من السَّباقين بين دول العالم بالنسبة لصناعة زرعات الأسنان ، حيث قام أحد الأطباء في حلب بتصنيع زرعة أسنان منذ 30 سنة.
و تابع : آخر تعرفة لأطباء الأسنان صدرت عام 2013 ، ولايمكن الالتزام بها اليوم ، علماً أننا طالبنا وزارة الصحة بتعديلها ، حيث تعرفة تعويض الفك العلوي والسفلي 4000 ليرة سورية ، بينما يدفع الطبيب ثمنه لمخبر صناعة الأسنان 200 ألف ليرة.
و ذكر الباشا أنه من أسباب التفاوت الكبير في أسعار التعرفة بين أطباء الأسنان ، اختلاف سعر المواد الداخلة في المعالجات السنية ، إضافةً إلى خبرة الطبيب ومكان عيادته لأن وزارة المالية لاتضع ضرائب موحدة لعيادات الأطباء إنما تختلف الضريبة بحسب موقع العيادة ، حيث أن ضريبة عيادة طبيب أسنان في منطقة “أبو رمانة” أعلى بكثير من ضريبة عيادة في منطقة شعبية.
.
.أرابيسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى