الاخبار

سورية تخرج من حسابات موقع « نومبيو»…دراسة تتحدث حول عدد السنين التي يحتاجها الموظف لشراء شقة!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قدم موقع “نومبيو” دراسة حول عدد السنين التي يحتاجها الموظف لشراء شقة بمساحة 50متر.

وحسب الدراسة التي نقلتها قناة روسيا اليوم، خرجت سورية، من حسابات موقع “نومبيو” الإلكتروني بعد جمع البيانات، حول عدد السنوات التي يحتاجها الموظف للعمل لكي يتمكن من شراء شقة بمساحة 50 متراً مربعاً في مدينته، التي يعيش ويعمل فيها.

ونشر الموقع، جدول بياني يحدد عدد السنوات التي يجب العمل فيها لشراء شقة بمساحة 50 متراً مربعاً استناداً لبيانات متوسط الراتب الشهري ومتوسط سعر المتر المربع في مجموعة من الدول العربية والعالمية.

وأكد تقرير الدراسة أن العامل في مدينة الرياض بالسعودية يمكنه شراء شقة بعد قرابة 2.09 سنة من العمل، فيما يمكن للعامل في مدينة دبي بالإمارات شراء شقة بعد 2.20 سنة من العمل.

ولفت التقرير إلى أن العامل في القاهرة يمكنه شراء شقة بعد قرابة 7.78 سنة من العمل، فيما يمكن للعامل في بيروت شراء شقة بعد 17.11 سنة من العمل.

وأفاد التقرير بأن العامل في واشنطن يمكنه شراء شقة بعد قرابة 5.17 سنة من العمل، فيما يمكن للعامل في نيويورك شراء شقة بعد 6.54 سنة من العمل.

أما في باريس، فيمكن للعامل شراء شقة بعد قرابة 14.7 سنة من العمل، فيما يمكن للعامل في موسكو شراء شقة بعد 13.42 سنة من العمل.

يذكر أن موقع نومبيو، يعتبر أكبر قاعدة بيانات إلكترونية في حساب تكلفة المعيشة في القطاعات الغذائية والسكنية والأمان والصحة والتلوث وحركة المرور وغيرها حول العالم.

يذكر أن أسعار العقارات في سورية، سجلت أرقاما خيالية، حيث بات شراء منزل حلما مستحيل المنال.

روسيا اليوم

اقرأ المزيد: “الجو. لاني” يستبعد الوصول إلى حل سياسي في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى