اخبار سريعة

بينهم لاعب عربي ويتقدمهم نجم برشلونة.. أفضل 15 موهبة واعدة في كرة القدم حالياً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في آخر موسمين، برز عدد من لاعبي كرة القدم الموهوبين، ممن هم تحت 20 عاماً، ليس فقط في القارة الأوروبية العجوز، بل امتد ذلك للقارة الأمريكية اللاتينية.

وبات معظم هؤلاء اللاعبين هدفاً لكبار الأندية في أوروبا، ومنهم من وقّع بالفعل على انضمامه لها، وإن كان في المستقبل القريب.

أفضل 15 موهبة واعدة في كرة القدم حالياً

خلال السطور التالية نسلط الضوء على أبرز 15 موهبة صاعدة، وفق المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES).

بلال الخنوس

يُعتبر الخنوس، الذي ينحدر من أصول مغربية، واحداً من أبرز لاعبي الدوري البلجيكي، ورُشح للعب بصفوف منتخب بلجيكا، لكنه اختار الدفاع عن ألوان منتخب المغرب.

صاحب الـ18 عاماً نشأ في أكاديمية أندرلخت، وانطلق منها إلى فرق الفئات السنية في جينك، وصولاً إلى الفريق الأول في يوليو/تموز 2022.

ولفت الخنوس أنظار الأندية الإيطالية، حيث أبدى فريقا فيورنتينا ونابولي رغبتَيهما في الحصول على خدماته في الصيف المقبل، في انتظار موقف ناديه.

بنجامين سيسكو

برز اللاعب السلوفيني (19 عاماً) في صفوف فريق كرشكو، ليلتحق بفريق سالزبورغ النمساوي، الذي أعاره لمواطنه ليفيرنغ.

إعارة سيسكو لم تطل، حيث استعاد سالزبورغ خدماته، ليسجل المهاجم 27 هدفاً ويصنع 10 في 75 مباراة مع الفريق النمساوي.

وقطع سيسكو شوطاً مهماً نحو النجومية، حين وقع لفريق لايبزيغ الألماني، الذي سينتقل إليه بدءاً من الصيف المقبل.

زينو ديباست

نشأ ديباست في الفئات السنية لفريق أندرلخت البلجيكي، وصولاً إلى فريق الكبار في يوليو/تموز 2021، وكان حينها في عمر 17 عاماً.

وبحكم مركزه في قلب الدفاع، فهو يتمتع بطول فارع وصل إلى 1.91 سم، وصنع هدفاً واحداً فقط في 56 مباراة مع أندرلخت بجميع البطولات.

أندري سانتوس

احتاج اللاعب البرازيلي الشاب (18 عاماً) إلى عام واحد فقط، ليقدم نفسه كواحد من نجوم خط الوسط المنتظرين في المستقبل القريب.

فبعد وصوله إلى الفريق الأول لفاسكو دي غاما في يناير/كانون الثاني 2022، تعاقد تشيلسي مع سانتوس في يناير من العام الجاري (2023)، وتركه لفريقه البرازيلي على سبيل الإعارة، ليلتحق بصفوف الفريق اللندني بدءاً من الموسم المقبل 2023-2024.

أليخو فيليز

برز فيليز مع روزاريو سنترال الأرجنتيني، الذي دافع عن ألوانه منذ الصغر حتى صعوده إلى الفريق الأول في يوليو/تموز 2022.

المهاجم صاحب الـ19 عاماً، ظهر في 51 مباراة مع روزاريو، سجل فيها 13 هدفاً وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

يوسف موكوكو

يُعد اللاعب الألماني ذو الأصول الكاميرونية واحداً من أفضل اللاعبين الواعدين في العالم، وفق قائمة نشرها موقع “غول” (goal) العالمي.

وكان موكوكو، البالغ من العمر 19 عاماً، على رادار برشلونة الذي سعى جاهداً لضمه، لكن بوروسيا دورتموند أعلن في يناير/كانون الثاني 2023 تجديد عقد لاعبه حتى صيف عام 2026.

أنجيلو غابرييل

يمكن القول إن أنجيلو يُعتبر امتداداً للنجوم الواعدة التي يقدمها سانتوس لمنتخب البرازيلي والعالم، بعد مواطنيه بيليه ونيمار دا سيلفا.

أنجيلو (18 عاماً) ارتقى إلى الفريق الأول في يناير/كانون الثاني 2021، وحجز لنفسه مكاناً أساسياً في الفريق، حيث شارك منذ ذلك الوقت في 111 مباراة بجميع البطولات.

إندريك

موهبة بالميراس التي خطفت أنظار العالم بمهاراتها الاستثنائية، وقدرته على المراوغة وتسجيل الأهداف بطرق غير تقليدية.

إندريك ذو الـ16 عاماً سيبقى مع بالميراس حتى صيف عام 2024، وبعدها سيلحق بمواطنيه فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وإيدير ميليتاو إلى ريال مدريد.

ميلوس كيركيز

في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية، غادر كيركيز صفوف ميلان تحت 19 عاماً، والتحق بفريق إي زد ألكمار الهولندي.

المهاجم المجري صاحب 19 عاماً شارك في 52 مباراة بجميع البطولات مع فريقه الجديد، هز شباك المنافسين 5 مرات، وقدم لزملائه 9 تمريرات حاسمة.

أليخاندرو بالدي

هو واحد من خريجي أكاديمية لاماسيا الشهيرة التابعة لبرشلونة، والتي نشأ فيها حتى صعد إلى الفريق الأول في يوليو/تموز 2022.

حجز بالدي (19 عاماً) مكاناً ثابتاً في التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني في مركز الظهير الأيسر، على حساب جوردي ألبا، أحد عناصر الخبرة في “البلوغرانا”.

فيتور روكي

انتقل المهاجم البرازيلي، ذو الـ18 ربيعاً، من كروزيرو إلى أتلتيكو بارانينسي في أبريل/نيسان 2022، وهو الآن أحد الأسماء المطروحة بقوة لتعزيز الخط الأمامي لبرشلونة.

في 69 مباراة لعبها في مسيرته الاحترافية حتى اللحظة، سجل روكي 19 هدفاً، وقدم 7 تمريرات حاسمة، ويحظى اللاعب الشاب باهتمام أندية أرسنال، تشيلسي، باريس سان جيرمان، وإنتر ميلان.

أنطونيو سيلفا

شرب سيلفا (19 عاماً) وارتوى من أسلوب بنفيكا، الذي ضمه إلى صفوفه منذ كان طفلاً حتى وصل به إلى الفريق الأول في يوليو/تموز 2022.

ويشغل سيلفا مركز قلب الدفاع، ويبلغ طوله 1.87 سم، وشارك هذا الموسم في 39 مباراة بجميع البطولات مع بنفيكا، الأمر الذي يؤكد قيمته الفنية رغم صغر سنه.

ماركوس ليوناردو

هو زميل أنجيلو غابرييل في سانتوس، مع اختلاف مركزيهما، حيث يشغل لينادرو (19 عاماً) مركز رأس الحربة في فريق بيليه.

أصبح ليوناردو لاعباً في الفريق الأول لسانتوس في يوليو/تموز 2020، ومنذ ذلك الوقت ساهم في إحراز 50 هدفاً (سجل 41 وصنع 9) في 138 مباراة بجميع البطولات.

جودي بيلينغهام

يمكن القول إن الشاب الإنجليزي البالغ من العمر 19 عاماً، هو أشهر اسم في هذه القائمة، حيث دخل دائرة اهتمام ريال مدريد، بالإضافة إلى مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

بيلينغهام وصل بوروسيا دورتموند عام 2020 قادماً من بيرمنغهام، وسجل 21 هدفاً وقدم 25 تمريرة حاسمة في 129 مباراة مع “أسود الفستيفال”.

كما يعد بيليغهام هو اللاعب الأعلى قيمة سوقية بين نظرائه من اللاعبين تحت 20 عاماً، إذ تُقدر قيمته بنحو 120 مليون يورو، وفق بيانات موقع “ترانسفير ماركت” (transfermarkt) الشهير.

غافي

حط غافي الرحال في شباب برشلونة في صيف عام 2015، قادماً من ريال بيتيس، كان حينها بعمر 11 عاماً، ليصعد إلى الفريق الأول في عمر 17.

غافي صاحب الـ18 عاماً حالياً أوجد لنفسه مكاناً في التشكيلة الأساسية لبرشلونة منذ عهد المدرب الهولندي رونالد كومان، ونجح في إقناع الحالي تشافي هيرنانديز.

غافي يقترب الآن من مئويته الأولى مع برشلونة، إذ يفصله عنها 11 مباراة فقط، واحتفل بإحراز 4 أهداف مع صناعة 12 هدفاً.

عربي بوست

اقرأ المزيد: ثروة ضخمة بانتظار جورجينا في حال انفصالها عن رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى