الاخبار

وثائق البنتاغون المسربة تكشف عن جسم طائر مجهول بالشرق الأوسط!.. ما قصته؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” لقطات نادرة لجسم طائر مجهول، تم رصده بواسطة طائرة مُسيَّرة من طراز “ريبر” في الشرق الأوسط خلال عام 2022، وذلك بعد رفع السرية عنها.

وتتعقب هذه اللقطات، التي عُرِضَت أمام لجنة بالكونغرس في الأربعاء 19 أبريل/نيسان 2023، ضمن تحديث دفاعي حول الأجسام الطائرة المجهولة، جسماً كروياً صغيراً متلألئاً وهو يحلق فوق المنازل والحقول الفارغة.

وقد صرح شون كيركباتريك، مدير مكتب حل الحالات الغريبة في جميع المجالات التابع للبنتاغون، بأن هذه اللقطات تظهر المظهر المعتاد للأجسام الطائرة المجهولة، حيث تكون فضية وشفافة ومعدنية ولا تُرصَد لها عادةً عوادم حرارية، ولم يعلق كيركباتريك على النشأة المحتملة لهذا الجسم المجهول، لكنه أشار إلى وجود مجموعة من التفسيرات.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن صور تظهر “ظواهر غريبة” في السماء، وذلك في إطار جهودها لإزالة الغموض المحيط بالأجسام الطائرة المجهولة.

وأكد المسؤولون أن هذه الظواهر قد تشمل تقنيات لاختراق بيانات الخصم والظواهر الأرضية مثل البالونات والنفايات، وقد تصل إلى النظريات المتطرفة عن الكائنات الفضائية. وأوضحت الوزارة أن هذه الصور هي لأول حادثة علنية تتعلق بطائرة عسكرية بدون طيار تكتشف ما يصفه المسؤولون بـ”الظواهر الغريبة غير المبررة”.

وأشار مسؤول البنتاغون جون كيركباتريك إلى أن غالبية الأجسام الغير محددة التي تم الإبلاغ عنها يمكن تفسيرها بسهولة، فيما أكد عدم وجود دليل موثوق على وجود نشاط خارج الأرض أو تكنولوجيا خارج العالم أو أشياء تتحدى قوانين الفيزياء المعروفة.

فيما أبدى الكونغرس اهتماماً متجدداً بالأجسام الطائرة المجهولة منذ الكشف عن بالون تجسس صيني طاف عبر الأراضي الأمريكية. وأمرت إدارة بايدن بإسقاط الأجسام الغريبة اللاحقة، لكنها كشفت عن أدلة ضئيلة حول أصلها.

وصرح كيركباتريك بأنَّ مكتبه لم يرَ دليلاً على أنَّ حالات مشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة التي يفحصها كانت ناجمة عن التكنولوجيا الروسية أو الصينية، لكنها أظهرت “مؤشرات مقلقة” يمكن أن تشير إلى تورط صيني.

 

اقرأ ايضاً:سانا: الولايات المتحدة تواصل سرقة النفط السوري في العيد وتنقله للعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى