اخبار سريعة

إيلون ماسك يخسر حوالي 13 مليار دولار خلال ساعات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لموقع “تويتر”، لعدة ضربات اقتصادية خلال أقل من 24 ساعة. فقد تكبد خسارة حوالي 13 مليار دولار أميركي، بسبب انخفاض سهم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية التي يملكها بنسبة 9.75%، وذلك بحسب موقع “بلومبيرغ” الأميركي.

كما تعرض صاروخ “ستار شيب” التجريبي الذي صممته شركة “SpaceX” المملوكة لـ “ماسك” للانفجار بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع في تكساس، ما أدى إلى تكبد خسائر أخرى لشركته.

وفقد العديد من مستخدمي “تويتر” العلامة الزرقاء التي كانت تميز حساباتهم، بعد رفضهم دفع 8 دولارات شهرياً للحصول عليها، ما يعد أيضاً ضربة اقتصادية لـ “ماسك”.

ونتيجة لكل ذلك، تراجعت ثروة “ماسك” بمقدار 12.6 مليار دولار، وهو أكبر انخفاض له خلال هذا العام، وكان انخفاض سهم “تسلا” السبب الرئيسي وراء ذلك. ويشكل حصته في “تسلا”، بما في ذلك الأسهم وعقود الخيارات، الجزء الأكبر من ثروته البالغة 163.9 مليار دولار، على الرغم من أن شركة “سبيس إكس” أصبحت أكثر أهمية مع ارتفاع تقييمها.

ولا يزال “ماسك” ثاني أغنى شخص في العالم، بعد رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو، حيث ارتفعت ثروته بمقدار 26.8 مليار دولار هذا العام، بسبب مكاسب “تسلا” البالغة 32%.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى