اخبار سريعة

أ ف ب: السلطات اللبنانية ترحل 50 سوريا خلال أسبوعين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعادت السلطات اللبنانية نحو 50 لاجئًا سوريًا إلى بلادهم خلال الأسبوعين الماضيين، وفقًا لمسؤولين أمنيين صرّحوا لوكالة “فرانس برس” اليوم الجمعة.

وأفاد أحد المصادر بأنّ “الجيش تولّى ترحيل أكثر من 50 لاجئًا سوريًا خلال الأسبوعين الماضيين”، فيما أوضح مصدر أمني آخر هذه المعلومات.

وقال المسؤول العسكري إنّ “مراكز التوقيف امتلأت”، ورفضت الأجهزة الأمنية الأخرى استلام الموقوفين السوريين.

وأشار المسؤولان إلى أنّ السلطات اللبنانية لم تتنسق مع دمشق بخصوص هذه العملية، وأنّ بعض اللاجئين الذين تم ترحيلهم عادوا إلى لبنان بمساعدة مهرّبين مقابل 100 دولار لكلّ شخص.

أعلنت السلطات اللبنانية أنها قامت خلال الأسابيع الأخيرة بترحيل نحو 50 لاجئاً سورياً من لبنان إلى سوريا. وذكرت مصادر أمنية أنه تم تسليم الموقوفين المخالفين من قبل مديرية المخابرات العامة في الجيش إلى فوج الحدود البرية الذي وضعهم خارج الحدود اللبنانية. وأفاد المصادر بأن مراكز التوقيف امتلأت، ورفضت الأجهزة الأمنية الأخرى استلام الموقوفين السوريين. كما أشارت المصادر إلى أن السلطات اللبنانية لم تنسق مع دمشق في هذا الشأن.
وقد عاد البعض من المرحلين بمساعدة مهربين مقابل 100 دولار عن كل شخص.
يأتي ذلك في ظل وجود حوالي مليوني لاجئ سوري في لبنان، والذين يواجهون ظروفاً إنسانية صعبة.
وتدعو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى احترام مبادئ القانون الدولي وضمان حماية اللاجئين في لبنان من الإعادة القسرية.
كما يشهد الوضع في لبنان تصاعد المشاعر المعادية للسوريين في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها البلد، والتي تعد الأسوأ في تاريخ لبنان الحديث، وفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي.

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى