تكنولوجيا

سامسونغ تزيح آبل عن عرش الهواتف المحمولة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سامسونغ تزيح آبل عن عرش الهواتف المحمولة

تتنافس الشركات المصنعة للهواتف المحمولة بشدة في سوق الأجهزة الذكية، حيث يسعى كل منها لتقديم الميزات والتصاميم الأفضل. ومنذ سنوات عدة، كانت شركة آبل تحتل الصدارة في هذا السوق، ولكن في الآونة الأخيرة، بدأت شركات مثل سامسونغ وهواوي وأوبو وشياومي بالتقدم بشكل ملحوظ.

ويبدو أن آبل تواجه خسائر في السوق، إذ كشف تقرير صادر عن شركة Canalys أن سامسونغ تجاوزت آبل في مبيعات الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من عام 2023. وهذا يعني أن آبل قد تفقد مكانتها كأكبر منتج للهواتف المحمولة، بعد أن كانت تتصدر هذا السوق لعدة سنوات.

كشفت Canalys ، وهي شركة متخصصة في تحليل السوق ، عن إحصائيات مبيعات سوق الهاتف المحمول في الربع الأول أو الربع الأول من عام 2023 (يناير وفبراير ومارس). أول ما ورد في التقرير هو أن إجمالي مبيعات الهاتف المحمول قد انخفض بنسبة 12٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2022 ، وهو اتجاه تم الإبلاغ عنه بالفعل في الربع الأخير من العام الماضي (الربع الرابع 2022).

تقرير Canalys الأخير يشير إلى تغيير في الشركة المصنعة التي تتصدر سوق الهواتف المحمولة، حيث تفوقت شركة سامسونغ على شركة آبل في مبيعات الربع الأول من عام 2023 بنسبة 22٪ مقابل 21٪. يعزى هذا التحول إلى إطلاق السلسلة الجديدة من غالاكسي S23 و S23 + و S23 Ultra من العلامة التجارية الكورية الجنوبية. ومع ذلك، تظل آبل الشركة المتميزة في الربحية بفضل الهواتف الذكية ذات الجودة العالية التي تقدمها. يجب الإشارة إلى أن التقرير يشمل توزيع الهواتف المحمولة منخفضة ومتوسطة وعالية الجودة.

 

إقرأ أيضاً:بسبب خبر من سامسونج .. جوجل تخسر 55 مليار دولار من قيمتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى