الاخبار

السوريون في الإمارات مهددون بالغرامات أو الترحيل بسبب تأخر تجديد جوازات سفرهم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعد صياغة هذا الخبر حتى يبدو أصلياً لمحركات البحث

 

السوريون في الإمارات يواجهون مشكلة في تجديد جوازات سفرهم مما يهدد بتعريضهم لغرامات مالية كبيرة وخسارة إقاماتهم.

حيث شكا عدد من السوريين من التأخير في استصدار جوازات سفرهم الجديدة من السفارة السورية، حيث تحتاج عملية تجديد الجواز إلى انتظار يمتد إلى حوالي 4 أشهر وقد يتسبب التأخير في تحمل غرامات مالية تصل إلى 50 درهم عن كل يوم مخالفة.

كما يمكن أن يؤدي هذا التأخير إلى الترحيل في حال عدم القدرة على دفع الغرامات المالية المستحقة.

ويعتبر جواز السفر الذي تم إصداره أو تجديده أمراً ضرورياً للحصول على إقامة أو تأشيرة دخول، حيث لا يمكن لمن يحمل جوازاً تنتهي صلاحيته قبل 6 أشهر من الحصول على إقامة أو تأشيرة دخول، ما يشكل تحدياً للسوريين الذين يواجهون صعوبة في تجديد جوازات سفرهم بانتظام.

وأعلنت السفارة السورية في أبو ظبي أنها تقبل طلبات جوازات السفر بنظام الدور العادي فقط، وتؤكد أن تلبية الطلبات ستكون وفقًا لأسبقية الدور وتوافر المواد اللازمة، وقد تتأخر لعدة أشهر.

وعلاوة على ذلك، فإن جوازات السفر بالدور المستعجل متوقفة حاليًا، باستثناء حالات المرض المزمن المثبتة بتقارير صحية. ومن الممكن أيضًا للسوريين المقيمين في الإمارات توكيل أحد أقاربهم أو معارفهم داخل سوريا لاستصدار جواز سفر مستعجل لهم برسوم قدرها 800 دولار أمريكي.

وعلى الرغم من أهمية هذه المسألة، إلا أن السفارة السورية في الإمارات لم تصدر توضيحًا حول سبب تأخر وصول المواد اللازمة لطباعة الجوازات.

وكالات

اقرأ المزيد: وفاة 4 سوريين في الاشتباكات الجارية حالياً في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى