اقتصاد

السورية للتجارة تبيع يومياً 1 طن من اللحوم في ريف دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف مدير فرع ريف دمشق لـ”المؤسسة السورية للتجارة” باسل طحان، أن مبيعات المؤسسة اليومية من اللحوم بلغت واحد طن، مشيراً إلى زيادة المبيعات خلال شهر رمضان الحالي.

ونقلت صحيفة “الثورة” عن طحان قوله، تم تجهيز ٢٧ براداً موزعاً على الصالات في ريف دمشق، لبيع اللحوم المبردة التي يتم شراؤها من المربين وذبحها وتنظيفها في مسالخ مخصصة وفقا للمواصفات المطلوبة وتحت إشراف فنيين مختصين، مما ساهم في إقبال كبير من المواطنين، خاصة وأن الأسعار أقل من السوق بنسب جيدة تتراوح بين 20 الى 35%.

وارتفعت أسعار اللحوم بمختلف أنواعها في الأسواق المحلية، بشكل كبير وخاصة منذ بداية شهر رمضان الحالي، حيث وصل مبيع سعر كيلو لحم الغنم إلى 100 ألف ليرة في دمشق، وكيلو لحم العجل إلى 85، بينما يباع كيلو لحم الخروف في صالات المؤسسة بسعر 73 ألف ليرة تقريباً، وكيلو لحم العجل بسعر لا يتجاوز 65 ألف ليرة.

وفيما يخص توزيع المقنن من السكر والرز، بين طحان إن نسبة توزيع مادة السكر بلغت 80%، والرز وصلت إلى 60%، مشيراً إلى توفر كميات من البرغل والحمص والزيت التي يتم طرحها يومياً في الصالات.

ونوه طحان، إلى خطة المؤسسة زيادة عدد صالات الخضار والفواكه، وبيعها في 27 صالة إلى جانب اللحوم.

وفي 13 كانون الثاني (يناير) الماضي، أتاحت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” التسجيل على المواد المقننة عبر تطبيق “وين”، على أن يبدأ توزيعها في 15 الشهر ذاته.

ويحق حالياً لكل شخص الحصول على كيلو سكر وكيلو رز مدعوم شهرياً عبر البطاقة الذكية، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها.

اقرأ المزيد: تغيرات متسارعة في هياكل الاقتصاد العالمي.. وزير الصناعة: مهمتنا تعزيز القيمة الصناعية المحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى