اخبار سريعة

وزير الصناعة الجديد : سنعيد الصناعة الوطنية إلى ألقها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وزير الصناعة الجديد : سنعيد الصناعة الوطنية إلى ألقها

كد وزير الصناعة د. عبد القادر جوخدار في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أن الرؤية المبدئية للنهوض بالصناعة الوطنية والتي يمكن التصريح عنها اليوم هي النهوض بالقطاع الصناعي بكل قطاعاته وإعادة الألق للصناعة السورية وتمكين شعار صنع في سورية في القطاعين العام والخاص.

كما أكد الوزير للصحيفة أنه سيتم العمل على استثمار جميع الطاقات الإنتاجية في الشركات العامة الصناعية والاهتمام بالجودة والميزات التنافسية في منتجات القطاع العام والاستفادة من الخبرات المتوافرة فيها لتحقيق أفضل ريعية اقتصادية ممكنة.

وأوضح جوخدار للصحيفة أن هناك تغيرات متسارعة في هياكل الاقتصاد العالمي، وقطاع الصناعة في سورية يسعى لمواكبة كل التغيرات وسيتم العمل على استقطاب كل ما من شأنه النهوض بالمنتج الوطني مؤكداً أن قطاع الصناعة يعتبر من أهم الروافد للاقتصاد ومحفزاً كبيراً لبيئة الاستثمار والأعمال حيث شهدت الصناعة الوطنية تطوراً كبيراً وحققت اسماً وفرضت نفسها بقوة في الأسواق العالمية واليوم سنعيدها إلى ما كانت عليه، خاصة وأنه لدينا منتجات وطنية نفخر بها وقادرة على أن تنافس عالمياً، ومهمتنا مضاعفة هذه الإنجازات وتعزيز القيمة الصناعية المحلية وبناء منظومة صادرات تعزز تنافسية المنتج الوطني عالمياً.

اقرأ ايضاً:مرض الدفتيريا ينتشر بين اللاجئين بألمانيا والسوريون بمقدمة المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى