الاخبار

خسائر بشرية في عملية إنزال جوي للتحالف الدولي بريف حلب الشرقي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نفذ قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي قرب بلدة الغندورة بريف مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، فجر اليوم الاثنين 17 نيسان/ أبريل، استهدفت منزل يتحصن به شخص يدعى “أبو طالب السفراني”.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، إن عملية الإنزال الجوي للتحالف الدولي في قرية السويدة بريف حلب انطلقت من قاعدة “خراب عشك” في ريف عين العرب “كوباني”.

وأضافت “قسد” أن عملية الإنزال الجوي للتحالف في قرية السويدة بريف حلب تستهدف نقطة عسكرية تابعة لفصيل “صقور الشمال” في جرابلس.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من المروحيات الأمريكية شاركت في عملية الإنزال في القرية.

وأضاف المصادر، إن قوات التحالف الدولي طلبت من مجموعة من الأشخاص المتحصنين داخل منزل في قرية السويدة بضرورة تسليم أنفسهم.

وتابعت إن شخصا سلّم نفسه لقوات التحالف الدولي خلال عملية الإنزال الجوي.

وأشارت المصادر إلى إصابة عدد من جنود قوات التحالف، لم يعرف عددهم بدقة.

كما ترافقت الاشتباكات مع إيقاف شبكة الإنترنت، كما شهدت المنطقة تشويشا كاملا على شبكات الاتصالات.

من جانبها، ذكرت مصادر مطلعة أن مروحيات التحالف والجنود المصابين وصلوا إلى القاعدة الأمريكية في منطقة خراب عشك بريف مدينة عين العرب بريف حلب، وأن اثنين من الجنود في حالة حرجة، مع معلومات عن إصابة إحدى الطائرات بأضرار كبيرة.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية، إن عددا من عناصر فصيل “صقور الشمال” التابع للجيش الوطني قتلوا “عن طريق الخطأ” بنيران طائرات التحالف الدولي خلال عملية الإنزال الجوي في قرية السويدة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “الجيش الوطني السوري” المدعومة من تركيا، مؤكدة أن مقر الفصيل يقع بالقرب من منزل الشخص المستهدف بالعملية الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات بين قوات التحالف وعناصر الفصيل.

وكالات

اقرأ المزيد: عاد من ألمانيا الى سوريا لرؤية أهله فخسر حياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى