اقتصاد

الحكومة توجه بمنح استيراد الأعلاف أولوية بالتمويل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة، تكليف “مصرف سورية المركزي” بتوجيه شركات الصرافة العاملة ضمن إطار لجنة التدخل، بإيلاء الأولوية بالتمويل لمستوردي المواد العلفية.

وقالت “رئاسة مجلس الوزراء” في منشور عبر صفحتها في “فيسبوك” إن عرنوس وافق على تكليف المركزي بتوجيه شركات الصرافة العاملة ضمن إطار لجنة التدخل، بإيلاء الأولوية بالتمويل لمستوردي المواد العلفية، لكمية 300 ألف طن من مادة الذرة الصفراء، حاجة قطاع الدواجن لمدة 6 أشهر لحين بداية موسم الذرة المحلية.

وتابع المنشور، كما تم إيلاء أولوية التمويل لاستيراد كمية 200 ألف طن من مادة كسبة صويا حاجة القطاع لنهاية العام 2023، وذلك للعقود التي سيتم إبرامها بشكل مسبق بين المستوردين و”المؤسسة العامة للأعلاف” بغية توفيرها في الأسواق المحلية بالسرعة الممكنة لإتاحتها لمربي الدواجن.

وبلغت الكميات المباعة من قبل “المؤسسة العامة للأعلاف” ومن مختلف المواد العلفية، منذ بداية العام الحالي ولغاية 5 نيسان الجاري، نحو 94 ألف طن، في حين أن الكمية التي اشترتها المؤسسة وصلت لحدود 85 ألف طن، بحسب مدير عام المؤسسة عبد الكريم شباط.

ويشتكي مربو الدواجن من معوقات عدة، أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية وأجور النقل وأسعار أطباق الكرتون، مؤكدين أن الدعم الذي تقدمة مؤسسة الأعلاف كل شهرين لا يكفي لإطعام الدواجن يوماً واحداً.

اقرأ المزيد: غلاء غير مسبوق … طقم الولادي وصل لـ 250 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى