اخبار سريعة

“أجنحة الشام” السورية تنفي مشاركتها في تهريب مهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“أجنحة الشام” السورية تنفي مشاركتها في تهريب مهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي

نفت شركة “أجنحة الشام” السورية للطيران، في بيان حصلت عليه وكالة “سبوتنيك”، المزاعم التي تحدثت عن مشاركتها في نقل مهاجرين من بنغلاديش إلى الاتحاد الأوروبي عبر ليبيا.
وجاء في بيان الشركة لوكالة “سبوتنيك”، إن “أجنحة الشام للطيران أساسا لا تشغل رحلات بين بنغلادش ودمشق”، مؤكدة أن “الجنسيات البنغلادشية يمنع دخولها إلى سوريا أيضاً”.

وشدد البيان على أن “أجنحة الشام للطيران تسير رحلات من دمشق إلى بنغازي أسوة بأي رحلات أخرى تشغلها الشركة، مثل موسكو ويرفان والشارقة وأبو ظبي ومسقط والكويت وبغداد وبيروت، وجميع من يتم نقلهم هم مسافرين سوريين يحملون إقامات في ليبيا أو فيزا نظامية علماً أن هناك جالية سورية كبيرة في ليبيا معظمهم يعمل بالتجارة والصناعة وأعمال البناء وغيرها”.
ونوه البيان إلى أن “المزاعم تؤكد حرص بعض دول أوروبا على إبقاء العقوبات على الشركة وهي شركة وطنية خاصة”.

وتابع البيان: “الشركة سبق وقدمت وثائق رسمية لمنظمة الأمم المتحدة عن تشغيل رحلات تجارية وشحن مساعدات طبية وغذائية وشحن لصالح المنظمة إلى بنغازي فكيف بالشركة تقوم بمخالفة قوانين وهي تعمل لصالح منظمات دولية”.
وزعمت صحيفة “مالطا توداي” أن شركة “أجنحة الشام” السورية تقوم “بتهريب المئات من المهاجرين القادمين من بنغلاديش على متن رحلات جوية متوجهة إلى ليبيا حتى يركبوا البحر من هناك ويسافروا إلى أوروبا”.
وأشارت الصحيفة إلى أن حادث غرق أحد القوارب الذي ينقل مهاجرين قبل أيام دفع وزير الداخلية المالطية لطرح المشكلة أمام البرلمان، وجاء في الصحيفة “تحدث الوزير عن رحلات جوية لشركة أجنحة الشام من دون أن يدلي بتفاصيل كثيرة”.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أدرج شركة الطيران السورية “أجنحة الشام” في ما يسمة “القائمة السوداء” بين ديسمبر/ كانون الأول 2021 ويوليو / تموز 2022 لدورها المزعوم في طريق الهجرة عبر بيلاروسيا إلى حدود بولندا وليتوانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى