الاخبار

حملة لجمع مبلغ ضخم لإنقاذ شاب سوري من الإعدام بالسعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حملة لجمع مبلغ ضخم لإنقاذ شاب سوري من الإعدام بالسعودية

أطلق وجهاء عشائر سورية حملة تبرعات لإنقاذ شاب محكوم بالإعدام في السعودية على خلفية قتـ. ـله شخصاً قبل نحو سنتين خلال مشاجرة.
وخلال الأيام القليلة الماضية، نشرت شبكات محلية في دير الزور مناشدات للمساهمة في دفع دية القـ. ـتيل وتحرير رقبة الشاب عبد الإله الشويطي المسجون في المملكة العربية السعودية.
وبحسب المصادر، فإن السلطات السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بالشاب خلال نحو شهر ما لم يتم تسديد دية القـ. ـتيل.
ويشترط أهالي القـ. ـتيل المدعو فرحان محمد شديد الدوسري تسديد دية تبلغ 13 مليون ريال سعودي (قرابة 4 مليون دولار) مقابل التنازل عن حقهم.
وتبرع العديد من أبناء قبيلة العكيدات في سوريا ولا سيما عشيرة البكير بمبلغ وصل إلى 837 ألف ريال سعودي.
إلا أن الأبرز كان تبرع المدعو محمد رمضان المصلح أحد المشرفين على ملف المحروقات لدى ميليشيا قسد بدير الزور بمبلغ 850 ألف ريال.
وترافقت الحملة مع نشر قصائد وأشعار من قبل مؤثرين محليين على منصات التواصل الاجتماعي لحث العشائر على المساهمة في جمع المبلغ الضخم.
فيما ناشد بيان صادر عن عشيرة البوسرايا في العراق عشيرة الدواسرة في السعودية العمل على تخفيض مبلغ الدية من أجل تحرير رقبة الشاب الشويطي.
غير أن العديد من رواد مواقع التواصل انقسموا بين مؤيد للحملة والوقوف إلى جانب ابن العشيرة وآخرين اعتبروا أنه من الأولى مساعدة فقراء المنطقة بتلك المبالغ الطائلة عوضاً عن التبرع بها لإطلاق سراح قا. تل.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى