اخبار سريعة

ارتفاع تعرفة التأمين الإلزامي للمركبات بعد رفع رسم الطابع

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضحت “هيئة الإشراف على التأمين” أنه تم تعديل تعرفة التأمين الإلزامي للمركبات، بعد تطبيق قانون الزيادة على قيمة رسم الطابع المقطوع.

وقالت الهيئة في منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” إن هذا التعديل لا يمثل زيادة على قسط التأمين، وإنما جاء بناءً على صدور القانون رقم /1/ لعام 2023، القاضي بزيادة قيمة رسم الطابع المقطوع من 500 إلى 5000 ل.س، وما يترتب على هذه الزيادة من زيادة في كل من رسم الإدارة المحلية ورسم إعادة الإعمار كونهما يشكلان نسبة من رسم الطابع.

وتابعت الهيئة، على سبيل المثال، فيما يتعلق بقيمة قسط تأمين السيارة السياحية الخاصة، أصبح مجموع ما يسدده المواطن كقسط تأمين لسيارته 23,000 ليرة فقط، بدلاً عن 18,000 ليرة، قبل صدور القانون.

وأقر “مجلس الشعب” في 31 كانون الثاني (يناير) الماضي، مشروع القانون المتضمن تعديل المرسوم التشريعي رقم /44/ لعام 2005 وتعديلاته الخاص برسم الطابع، وأصبح قانوناً، بحيث بدأ تطبيقه منذ بداية نيسان الحالي.

ويقدم “الاتحاد السوري لشركات التأمين” خدمات إضافية على العقد هي البطاقة البلاستيكية التي تتضمن بيانات عقد التأمين والمركبة وقيمتها 5000 ليرة، وخدمة إنقاذ السيارات وقيمتها 5000 ليرة.

وتم في 2020 زيادة أقساط التأمين الإلزامي للمركبات السورية بنسبة تراوحت بين 60 – 80%، فيما تم رفع التعويضات بنسبة 100%.

اقرأ المزيد: ما حكاية مشروع كابل الإنترنت البحري الصيني الذي يمر عبر الشرق الأوسط ويثير غضب أمريكا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى