اخبار سريعة

توقع انخفاض أسعار المواد الغذائية خلال الأيام المقبلة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توقع انخفاض أسعار المواد الغذائية خلال الأيام المقبلة

عبّر عضو في غرفة تجارة دمشق عن توقّعه بتثبيت أسعار المواد الغذائيّة في السوق المحلية، وحتّى التراجع نسبياً خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن ارتفاع الطلب على المواد الغذائيّة، بسبب حلول شهر رمضان، كان أحد العوامل التي ساهمت بزيادة الأسعار. وأشار إلى أنّه تمّ التحضير مسبقاً لأكثر من 200 ألف سلة غذائية، استعداداً للمناطق والأسر المحتاجة خلال هذا الشهر. وأضاف أن الطلب العالميّ على المواد الغذائيّة يزداد أيضاً عند بدء شهر رمضان.

من جهتها، سجّلت معظم المواد الغذائيّة ارتفاعاتٍ حادّة في الأسبوعين الماضيين، ولاسيّما بعض اللحوم التي وصل سعر الكيلو الواحد منها إلى 75 ألف ليرة، ماحَفِزَ وزارة التجارة الداخليّة على مراقبة الأسواق والقيام بعمليّات ضبطٍ للمخالِفين. كما أوضح رئيس لجنة مربي ومصدري الأغنام في اتحاد غرف الزراعة أنّ تصدير الأغنام انتظارٌ إلى بعد شهر رمضان، ضمن خُططٍ من المنظّمات الحكومية.

وأوصى الخبير بالتركيز على تلبية الطلب الداخلي على المواد الغذائية، خاصّةً في ظلّ قدوم شهر رمضان، مشيراً إلى أنّ سعر اللَحم في السوق غير متوافق مع معدّلاته الحقيقيّة، حيث يجب أن يكون سعر كيلو الخروف الحي (واقِفًا) حوالي 25 ألف ليرة، بينما يجب ألا يتجاوز سعر كيلو اللحم المعروض في الأسواق 50 ألف ليرة. وتوقّع أنّ يتراجع الطلب على اللحوم خلال الفترة القادمة، لنضوج المحاصيل الغذائية بما يعود بالنفع على الأسعار.

إقرأ أيضاً:غلاء الأسعار يحوّل المقبلات إلى وجبات رئيسية على مائدة رمضان لدى بعض الأسر!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى