الاخبارغير مصنف

الاستخبارات الاسر. ائيلية تشعل الضوء الأحمر: ردعنا يتآكل!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الاستخبارات الاسر. ائيلية تشعل الضوء الأحمر: ردعنا يتآكل!

تحدثت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن التحذير الذي وجّهته الاستخبارات العسكرية “أمان” للقيادة السياسية والأمنية، والذي يشير إلى خطورة تراجع الوضع الاستراتيجي لإسرائيل.

ويرى المحللون أن هذا التراجع جاء نتيجة تضافر عدة أسباب، منها المواقف المتعارضة من التشريعات القضائية والصراع الداخلي الذي تشهده إسرائيل.

ويعتبر أن أيًّا من هذه العوامل سيحدّ من إيجابيات الأخرى وسيساهم في تسريع تخلخل الوضع الاستراتيجي للبلاد. كما أنه يعني أن هذا التقدير كُتب قبل تفاقم الصراع الداخلي الذي تشهده إسرائيل راهناً.

وفي سياق متصل صحيفة “إسرائيل اليوم” نقلت عن تحذير استخباري من أن إسرائيل تواجه تراجعًا خطيرًا في وضعها الاستراتيجي، بسبب المتغيرات الإقليمية والدولية والداخلية التي أضرت بمكانتها الإستراتيجية. وأشارت الصحيفة إلى أن أي خلل جوهري في هذه المكانة يمكن أن يؤدي إلى تقليص إيجابياتها وزيادة تخلخلها.

كما حذرت صحيفة “هآرتس” من أن الهجمات المتتالية في سوريا تهدف لاستعادة الردع وتوازن الرعب مقابل إيران والحزب، وأن التباعد بين إسرائيل والولايات المتحدة يستفيد منه إيران. وأشارت وثيقة “أمان” إلى أن التراجع الخطير يتمثل في تآكل الردع وضعف القوة السياسية والأمنية لإسرائيل، وذلك في ضوء المسارات المتسارعة في الساحتين الداخلية والخارجية.

 

إقرأ أيضاً:البنتاغون يُرسل حاملة الطائرات “جورج إيتش دبليو بوش” إلى سواحل سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى