اخبار سريعة

نشر الصور الأولى لأضخم مشروع بين مصر والسعودية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشر الصور الأولى لأضخم مشروع بين مصر والسعودية

نشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، الصور الأولى لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، والذي يعد أضخم مشروع بين البلدين.

ومن المقرر تبادل 3 آلاف ميغاوات بين البلدين، بعد أن أجرت الشركة المصرية لنقل الكهرباء تجارب التشغيل على جميع الأبراج والتأكد من نجاحها بنسبة 100% تمهيدا لتركيبها.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت في صب القواعد الخرسانية الخاصة بأبراج نقل الكهرباء لمشروع الربط بين مصر والسعودية لتبادل 3 آلاف ميغاوات بين البلدين.

وأوضح المصدر في تصريحات لموقع “اليوم السابع”، أنه أجريت تجارب التشغيل لجميع الأبراج الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والتي يبلغ عددها ما يقرب من 1300 برج، موكدا أنه تم التأكد من نجاح التجارب بنسبة 100%.

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع أن يتم البدء فى تركيب أبراج النقل خلال يونيو المقبل، موضحا أنه جارى البدء فى أعمال الصبة الخرسانية الخاصة بأول محطة محولات بمدينة بدر.

وأشار المصدر إلى أن الجانب السعودي بدأ في تركيب الأبراج الخاصة بخط الرابط على الأراضي السعودية، مشيرا إلى أن طول خط الربط على أرض مصر يبلغ 300 كيلومترا بينما يصل إلى ألف كيلو بالمملكة العربية السعودية.

وتابع المصدر، أن الجدول الزمني للمشروع يتضمن تشغيل المرحلة الأولى من خط الربط بين مصر والسعودية في أكتوبر 2025 بقدرة 1500 ميغاوات، مشيرا إلى أن باقي القدرات ستدخل تباعا إلى أن تصل إلى 3 آلاف ميغاوات للتبادل مع الجانب السعودي، موضحا أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 36 شهرا من تاريخ توقيع العقود بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات جنيه الخاصة بالجانب المصري.

اقرأ ايضاً:ريف دمشق: القبض على امرأة تقوم بالنصـ.ب والاحتيـ.ال على المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى