اخبار سريعة

أجواء شتوية بامتياز يوم غد.. والأرصاد تحذر من الرياح الشديدة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أجواء شتوية بامتياز يوم غد.. والأرصاد تحذر من الرياح الشديدة

بيّن المتنبئ الجوي محمد طول خلال اتصال هاتفي مع برنامج ” البلد_اليوم” على ” شام_إف_إم” أن الجو صحو بشكل عام مع ارتفاع على درجات الحرارة، وبقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المناطق الساحلية، بينما يميل الجو للبرودة ليلاً، وخاصة على المرتفعات الجبلية، محذراً من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون صباحاً.
وأضاف طول أن الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز 60 كيلومتراً في الساعة أحياناً، و البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
وأشار طول إلى أن البلاد ستشهد يوم غد انقلاباً جذرياً على الحالة الجوية، حيث حذرت الأرصاد_الجوية من حدوث الصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية خلال الفترة من صباح الخميس 30 آذار وحتى صباح يوم السبت 01 نيسان 2023.
كما حذرت الأرصاد من اشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية يوم الأربعاء 29-03-2023م وحتى صباح الخميس حيث من المتوقع أن تتجاوز سرعة الهبات (( 100 كم /سا )) في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.
وأوضح المتنبئ الجوي أن الرياح ستنخفض شدتها يوم الخميس تدريجياً ليستقر الجو مساءً، مع انخفاض في درجات الحرارة حوالي 3-6 درجات، مؤكداً أنه بدءاً من يوم السبت تستقر الحالة الجوية مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.
شام إف إم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى