منوعات

لن تخطر على بالك .. استخدامات مذهلة للكولا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لن تخطر على بالك .. استخدامات مذهلة للكولا

يحب الكثير منا شرب الكولا بين الوجبات وأثناء مشاهدة فيلم ، لكن وجود الكولا واستخدامها في حياتنا لا يقتصر على الشرب يبدو أن الناس قد وجدوا مجموعة متنوعة من الاستخدامات للكولا سنعرفك عليها في هذا المقال .

1- إزالة الصدأ
تتميز الكولا بخاصية تحلل جزيئات الصدأ ، لذلك يسهل تنظيفه ، وتتمثل طريقة التنظيف في نقع الأجزاء الصدئة في الكولا بين عشية وضحاها ، ثم فركها بقطعة قماش خشنة لإزالة الصدأ تمامًا.

2- تنظيف النوافذ
تتراكم المواد على نوافذ السيارة ، يبدو أنه من الصعب تنظيفها ، يمكنك استخدام الكولا لتسهيل عملية التنظيف ، لذلك نضع كمية كافية من الكولا على زجاج السيارة ، استخدم قطعة قماش ، ثم امسحيها برفق بقطعة قماش جافة لإزالتها.

3- في تحضير الطعام
يمكن أن تجد الكولا طريقها إلى بعض الحرف الغذائية ، لذلك فهي تمزج بعض التوابل لإضفاء نكهة على الدجاج لأن السكر الموجود فيها يعطي الدجاج ذلك اللمعان الخاص والمذاق الكراميل عند تسخينه ، وتزيل الكولا طعم ورائحة الدجاج واللحوم .

4- المسكنات
إذا لدغتك قناديل البحر على الشاطئ ، فإن الكولا هو الخيار الأفضل والأسرع لتخفيف الآلام يمكن استخدام سكب الكولا على اللدغة كمسكن موضعي سريع للألم حتى تحصل على المساعدة والعلاج المناسبين.

5- يعيد لمعان أواني الطبخ
قد يتغير لون أواني الطهي المستخدمة بشكل متكرر ويسهل تحولها إلى اللون الأسود ، ولإزالة هذا اللون ، نحتاج فقط إلى وضع بعض الكولا فيها وتركها لفترة من الوقت على نار منخفضة ، ثم غسلها بالماء النظيف بالطريقة المعتادة.

6- للبقع العنيدة والدهنية على الملابس
الملابس المتسخة ذات البقع الدهنية العنيدة يمكن نقعها بكمية مناسبة من الكولا ، ثم غسلها بالطريقة المعتادة ، ويمكن غسلها بدون بقع.

 

اقرأ أيضاً: سيدة تايلاندية تتزوج على زوجها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى