تكنولوجيا

هكذا يمكنك أن تعرف من قام بعمل لقطة شاشة لمحادثاتك على فيسبوك ماسنجر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هكذا يمكنك أن تعرف من قام بعمل لقطة شاشة لمحادثاتك على فيسبوك ماسنجر

خاصية أخذ لقطات شاشة من تطبيقات الدردشة سلاح ذو حدين حيث يمكن إستخدام تلك اللقطات لحفظ الحقوق إو لإفشاء الأسرار بين الأصدقاء مما يتسبب في الكثير من المشاكل لذلك هناك الكثير من التطبيقات أضافت خاصية لمنع الطرف الآخر من أخذ لقطات شاشة لكن الماسنجر لم يضف تلك الميزة لسبب ما. لذلك سنتعرف في تلك التدوينة هكذا يمكنك أن تعرف إذا تم عمل لقطة شاشة لمحادثات الماسنجر.

 

في الإصدارات الحديثة من الماسنجر تم دمج خاصية “إشعارات لقطة الشاشة” والتي تعرض رسالة تفيد بأن الطرف الآخر قام بأخذ لقطة شاشة للمحادثة وتعمل فقط مع المحادثات السرية التي تعطي الخصوصية أولوية قصوى وبشرط تفعيل خاصية الرسائل المؤقتة فيها. قم بفتح تطبيق Messenger على هاتفك وافتح المحادثة التي تريد ثم اضغط على علامة ℹ او اسم الحساب ثم اضغط على خيار انتقال إلى محادثة سرية Go to secret conversation

ثم قم بتنشيط ميزة الرسائل المؤقتة “Disappearing Messages” من خلال الشاشة التي تظهر بعد الضغط على اسم حساب الطرف الآخر واختر المدة التي تريد من بين 5 ثواني وحتى يوم كامل.

وبذلك سيتم تلقائياً تنشيط ميزة “Screenshot notifications” والتي ستعرض إشعار ضمن المحادثة عندما يأخذ الطرف الآخر لقطة شاشة للرسائل.


في حال قام الطرف الآخر بتصوير شاشة الهاتف بكاميرا هاتف آخر فللأسف لن تعرف أنه قام بذلك.

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: هذا هو سبب سخونة هاتفك عند الشحن ..سنقدم لك الحل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى