تكنولوجيا

تعرف على طبقة Oleophobic Coating التي توضع فوق شاشات كل الهواتف وماهي الفائدة منها ؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرف على طبقة Oleophobic Coating التي توضع فوق شاشات كل الهواتف وماهي الفائدة منها ؟

عند شراء هاتف جديد، يدرك الجميع أن الهاتف الذي سيتحصلون عليه مر بمراحل تصنيع مختلفة، وأثناء ذلك تم معاملة مختلف القطع من الهاردوير لبعض التغييرات المعقدة. إلى جانب هذا، نصل إلى الشاشة التي في الغالب تضاف لها طبقة تدعى Oleophobic Coating فماهي هذه الطبقة تحديدًا وما الهدف منها؟

ما هي طبقة Oleophobic Coating ؟

في السنوات الأخيرة بدأت الشركات المنتجة للهواتف في اعتماد مادة Oleophobic Coating لتكوين طبقة حماية إضافية للشاشة، وهي مادة مقاومة للدهون والزيوت، أما إذا أردت الترجمة الحرفية للكلمة ستجد “طلاء مقاوم للزيوت”.

بالأخذ في الاعتبار أن شاشة الهاتف في الغالب تكون مهددة من طرف الغبار فإن بقاء الشاشة لامعة وواضحة أمر صعب، وخصوصًا أن الشاشات التي تعمل باللمس تكون عرضة للمسها بأصابع قد تحمل بعض الزيوت أو الدهون مما يؤثر على الشاشة.

ما هي الفائدة من هذه الطبقة؟

هذه الطبقة تعمل كطبقة أمان إضافية للشاشة، حيث يتم اعتمادها لمنع بقاء بصمات الأصابع على الشاشة، وهو مشكل واجه الهواتف في الماضي كثيرًا ويمكن أن تكون مررت بتجربة مماثلة مع هواتف قديمة.

يمكن لهذه الطبقة اختصار عناء تنظيف الشاشة في كل مرة تستخدم الهاتف فيها، وهذا قد يكاد يكون مستحيلًا لأنك تستخدم الهاتف مرات كثيرة يوميًا، ومع ذلك قد لا تستمر فاعلية الطبقة لوقت طويل ومع ذلك من الجيد أن هذا الطلاء متاح في المتاجر الإلكترونية إذا أردت شراءه.

أخيرًا، نحن ندرك أن الهواتف تتطور، ومع ذلك من الخطأ أن نحصر تطورها فقط في السوفتوير أو الهاردوير وإضافية الميزات في الإعدادات، وإنما الأمر أبعد من ذلك، ومثال على ذلك هذه الطبقة التي جاءت لحل مشاكل بقاء البصمات في الهاتف، ولا ندري ما سيأتي مستقبلًا.

إقرأ أيضاً: “لادا” تجعل Granta الشهيرة أجمل وأكثر عصرية.. شاهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى