اخبار سريعة

من على بعد 101 متر.. حارس مرمى أرجنتيني يسجل هدفاً من أبعد مسافة في التاريخ (فيديو)

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سجل حارس المرمى الأرجنتيني لياندرو ريكوينا أحد أكثر الأهداف غرابةً في تاريخ كرة القدم، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه كوبريسال 3-1 على كولو كولو، في دوري كرة القدم التشيلي الممتاز.

في الدقيقة الـ77، عندما كان فريقه متقدماً بنتيجة 2-0، سدد ريكوينا ضربة مرمى قوية، في الوقت الذي كان حارس مرمى الخصم متقدماً خارج منطقة جزائه، الأخير لم يتوقع أن تطير الكرة فوق رأسه، لكنه تعثّر في محاولته اليائسة للتصدي للكرة التي سكنت المرمى.

وفقاً لشبكة “TNT Sports Chile”، تم تسجيل الهدف من مسافة 101 متر، والتي إنْ تمَّ التصديق عليها من قِبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ستكسر الرقم القياسي لأبعد هدف في التاريخ.

الرقم القياسي الحالي هو 96.01 متر، والذي سجله توم كينغ في عام 2021، خلال مباراة بين نيوبورت كاونتي وتشيلتنهام تاون، في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي.

وقال ريكوينا لراديو “بيو بيو”: “سألت خوان سيلفا، مدير النادي، ما إذا كان طلب تسجيل الرقم القياسي سيتم حقاً، وقال لي: نعم بالتأكيد”.

“لذلك نحن الآن ننتظر ما هو مطلوب للتحقق من المسافة الحقيقية، أخبرني سيلفا أن [الاتحاد التشيلي لكرة القدم] اتصل به للتحقق من قياسات الملعب، وهي 150 متراً وقليلاً.

قال ريكوينا إنه يعتقد أن ارتفاع ملعب المباراة فوق مستوى سطح الأرض ربما يكون قد لعب دوراً في هدفه الرائع والغريب.

قال ريكوينا لراديو بيو بيو: “أردت تنفيذ ركلة المرمى بسرعة كما فعلنا مرات عديدة على ارتفاعات عالية، لمحاولة ضرب دفاع الخصم على حين غرة، لكن الكرة خرجت أقوى قليلاً من المعتاد”.

من جهتها، صرحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لشبكة CNN، بأنها لم تتلقَّ بعدُ طلباً لتسجيل هذا الرقم القياسي.

عربي بوست

اقرأ أيضا: قفزة في تصنيف جامعة دمشق.. الحناوي: يرفع من سمعة الشهادة الجامعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى