منوعات

أقصر الزيجات الملكية في العالم.. تعرفوا إليها!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أقصر الزيجات الملكية في العالم.. تعرفوا إليها!

بينما كان هناك الكثير من حفلات الزفاف الملكية الرومانسية والخلابة على مر السنين، والتي أحب الجميع مشاهدتها وتحدثوا عنها لفترة من الزمن، لكن للأسف لم تكن نهايات جميع هذه الزيجات سعيدة، كما كان متوقعاً لها.

بشكل عام، يمكن أن يكون الزواج تحدياً صعباً لأي زوجين، ومن المؤكد أن العائلات الملكية لا تختلف عن باقي البشر، ولا تملك إعفاءً من وقوع تلك الخلافات والمشاكل داخلها.

وعلى الرغم من أن جميع العلاقات التي سنوردها في هذا التقرير كانت لها نهايات حزينة، فإن بعضها استمر لفترة أطول من البعض الآخر.

والآن سنلقي نظرة على بعض أقصر الزيجات، التي شهدتها العائلات الملكية حول العالم:

1. الأميرة ستيفاني من موناكو ودانيال دوكرويت

تزوجت شقيقة أمير موناكو الأميرة ستيفاني من حارسها الشخصي دانيال دوكرويت، وأثمر زواجهما ولادة ابنين، وقبل الزواج تواعدت الأميرة والحارس الشخصي لمدة تقارب الثلاث سنوات، لكن قصة حبهما لم تطل كثيراً، إذ إنهما انفصلا بعد عام واحد من إعلان الزواج عام 1995.

وبعد مرور سبع سنوات على طلاق ستيفاني ودانيال، تزوجت الأميرة مرة ثانية من البهلوان البرتغالي أدانس لوبيز بيريز. ولكن هذا الزواج كسابقه لم يدم طويلاً، فقد انفصل الزوجان بعد مرور عام وبضعة أشهر على زفافهما.

2. الأميرة كارولين من موناكو وفيليب جونوت

تزوجت ولية عهد موناكو الأميرة كارولين، الابنة البكر للأمير رينييه الثالث والأميرة غريس، ثلاث مرات، وقد كان زواجها الأول من المصرفي فيليب جونوت، وأقيم حفل زفافهما في شهر يونيو 1978، لكن هذا الزواج كان قصيراً جداً، إذ انفصل الزوجان بعد عامين فقط.

بعد ذلك، تزوجت الأميرة كارولين من ستيفانو كاسيراجي عام 1983، لكن الأخير توفي بحادث عام 1990، وتزوجت بعده الأمير إرنست أغسطس عام 1999، وأنجبت منها ابنة وحيدة.

3. أمير الدنمارك يواكيم والكونتيسة ألكسندرا

تزوج الأمير يواكيم من الدنمارك، وهو الابن الأصغر للملكة مارغريت الثانية والأمير هنريك، والسادس في ترتيب ولاية العرش الدنماركي، مرتين. كان زواجه الأول من ألكسندرا كريستينا مانلي، المعروفة الآن باسم الكونتيسة ألكسندرا، في عام 1995، وأنجب الزوجان ولدين معاً، هما: الأمير نيكولاي والأمير فيليكس، لكنهما أعلنا انفصالهما وانتهت أوراق الطلاق بشكل رسمي عام 2005.

في مايو 2008، تزوج الأمير يواكيم من ماري كافالييه، المعروفة الآن باسم الأميرة ماري من الدنمارك، وأنجبا ولدين، هما: الأمير هنريك والأميرة أثينا، ومازالا معاً حتى يومنا هذا.

4. دوق ودوقة يورك

في عام 1986، تزوج ابن الملكة إليزابيث الثانية من سارة فيرجسون في وستمنستر أبي، في حفل تمت مشاهدته في جميع أنحاء العالم.

بعد ذلك، أصبح الأمير أندرو وسارة دوق ودوقة يورك، وأنجبا ابنتيهما الأميرتين بياتريس وأوجيني، لكن بعد ست سنوات فقط في عام 1992، أعلن الزوجان أنهما انفصلا، وخططا لتقاسم حضانة الأطفال، وتم الانتهاء من الطلاق رسمياً في عام 1996.

5. بيتر فيليبس وأوتم كيلي

في عام 2008، تزوج بيتر فيليبس، نجل الأميرة آن وحفيد الملكة الأكبر، من أوتم الكندية، وأقاما حفلاً رومانسياً في كنيسة سانت جورج في وندسور، حضره أفراد العائلة المالكة.

كان العروسان فرحين جداً في يومهما الخاص، وبدا الأمر برمته رائعاً، من البداية إلى النهاية.

وبعد 11 عاماً من الزواج، وتحديداً عام 2020 قرر الزوجان الانفصال، وأصدرا بياناً، جاء فيه: بما أن بيتر وأوتم ليسا من كبار أفراد العائلة المالكة، لم يكن من الضروري الإعلان رسمياً عن انفصالهما العام الماضي، لكن في ضوء التعليقات الإعلامية، يتم إصدار البيان التالي: “بعد إبلاغ جلالة الملكة وأفراد العائلتين في العام الماضي، وافق بيتر وأوتم على الانفصال”.

وتابع البيان: “جاء قرار الطلاق ومشاركة الحضانة بعد عدة أشهر من المناقشات، وعلى الرغم من أنه أمر محزن، فإنه قرار ودي”.

6. الأمير تشارلز وديانا (أميرة ويلز)

يصنف هذا الزواج بأنه أشهر الزيجات الملكية في التاريخ، فقد تزوج الأمير تشارلز وديانا سبنسر في حفل شاهده ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بكاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981، وأنجب الزوجان الأمير وليام عام 1982، والأمير هاري عام 1984.

وبحلول عام 1992، وبعد ما يزيد قليلاً عن عشر سنوات، أعلن رئيس الوزراء آنذاك، جون ميجور، أن تشارلز وديانا سينفصلان، وتم الانتهاء من الطلاق عام 1996، قبل عام واحد فقط من وفاة ديانا المأساوية.

7. الأمير لويس والأميرة تيسي من لوكسمبورغ

الأمير لويس هو الابن الثالث للدوق الأكبر هنري، والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ، وقد تزوج من الفتاة البالغة من العمر 33 عاماً “تيسي أنتوني” في سبتمبر 2006، وأنجبا طفلهما الأول “غابرييل” في نفس العام، كما أنجبا الأمير نوح بعد عام كامل.

عام 2017، تم الإعلان عن انفصال الزوجين بعد 11 عاماً من الزواج، وتم الانتهاء من طلاقهما في أبريل 2019.

اقرأ ايضاً:وكالة ناسا الفضائية تكشف عن كوكب جديد صالح للعيش!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى