تكنولوجيا

بطريقة سهلة ورسمية.. كيفية استرداد حساب جوجل بالخطوات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بطريقة سهلة ورسمية.. كيفية استرداد حساب جوجل بالخطوات

قد يواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية العديد من المواقف عند تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بهم وذلك تبعاً للعديد من الأسباب سواء بسبب نشيان كلمة المرور الخاصة أو لأي سبب آخر.

ويبحث الكثيرون عن حلول لاستعادة حساب غواغل. لذا نقدم لكم بخطوات طريقة سهلة وبسيطة لاسترداد الحساب

1- انتقل إلى صفحة Google Account Recovery.

2- اكتب في خانة (عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف). عنوان البريد المرتبط بالحساب الذي تريد استعادته، أو رقم الهاتف المرتبط به. يجب أن يتطابق مع الرقم الذي استخدمته عند إعداد حسابك لأول مرة.

3- انقر على زر “التالي”.

4- إذا أدخلت عنوان بريد إلكتروني ، أدخل آخر كلمة مرور تتذكرها وانقر على زر “التالي”.

5- سيطلب منك Google أن تطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ الذي أضفته إلى حسابك لاسترداده ، لأنك سترى رسالة (للحصول على رمز التحقق ، قم أولاً بتأكيد عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ الذي أضفته إلى حسابك).

6- بعد إضافة عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ ، انقر فوق الزر “إرسال”.

7- سوف تتلقى رمز التحقق في البريد الإلكتروني لاسترداد الحساب، أدخل رمز التحقق في المساحة المتوفرة وانقر فوق الزر “التالي”.

8- إذا أدخلت رقم هاتف بدلاً من عنوان بريد إلكتروني ، فسوف ترسل Google رمز التحقق إلى رقم هاتفك.

9- أدخل الرمز في الحقل لإضافة رمز التحقق واضغط على زر التالي.

سواء كنت تستخدم عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف لتلقي رمز التحقق ، فإن الخطوة التالية بعد أن تتحقق Google من هويتك هي نفسها. وهي إعادة تعيين كلمة المرور، والتي ستطلب منك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

هنا ، اختر كلمة مرور قوية تريدها لم تستخدمه من قبل. لديك بالفعل من قبل. الحساب ، وستتمكن بعد ذلك من تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة.

ملاحظة: إذا لم تتذكر أي كلمات مرور قديمة أو مستخدمة مؤخرًا ، فستطرح Google عليك بعض الأسئلة للتحقق من هويتك. على سبيل المثال ، السؤال عن الجهاز الذي استخدمته لتسجيل الدخول إلى حسابك في الماضي ، وتاريخ إنشاء الحساب ، وما إلى ذلك.

 

اقرأ أيضاً:ميزات فريدة قد يجهلها كثيرون في “تليغرام”!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى