منوعات

دراجة نارية عمرها 100 عام تباع بمليون دولار في مزاد علني.. عُثر عليها قبل ستين عاماً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

دراجة نارية عمرها 100 عام تباع بمليون دولار في مزاد علني.. عُثر عليها قبل ستين عاماً

قالت شبكة CNN الأمريكية، في تقرير نشرته، السبت 25 فبراير/شباط 2023، إن دراجة نارية صنعتها شركة هارلي ديفيدسون عام 1908 وصلت إلى مبلغ قياسي من ستة أرقام في مزاد عليها.

حيث بِيعَت الدراجة من طراز Strap Tank لعام 1908 مقابل 935 ألف دولار في نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2023، مما يجعلها الدراجة النارية الأكثر قيمة التي تُباع في مزاد، وفقاً لبيان صحفي صادر عن دار مزادات ميكوم، الذي يبيع سيارات ودراجات نارية قديمة.

في حين اكتُشِفَت الدراجة القديمة في عام 1941 في حظيرة بولاية ويسكونسن الأمريكية، ثم احتُفِظَ بها في الولاية لمدة 66 عاماً، وفقاً لبيان دار المزادات. وقام جامع المتعلِّقات النادرة بولاية إنديانا، بول فريهيل “بترميم” الدراجة بخبرة. ويشتمل النموذج على الخزان الأصلي للدراجة النارية، والعجلات، وبكرة حزام المحرك، وغطاء المقعد، وغطاء كاتم للصوت.

دراجة نارية فريدة

تُعَد هذه الدراجة النارية واحدة من 450 دراجة فقط أنتجتها شركة هارلي ديفيدسون عام 1908. ويُعتقد أن أقل من اثنتي عشرة ظلت موجودة حتى عام 2023 -وعدد أقل منها لا يزال في حالة جيدة مثل الدراجة التي حطمت الرقم القياسي، وفقاً لقائمة المزاد.

في المقابل، فقد حصلت النماذج المبكرة على اسم Strap Tank (الخزان ذي الحزام) بسبب “الأربطة الفولاذية المطلية بالنيكل التي تعلق خزانات الوقود والزيت من الإطار”.

وفقاً لقائمة المزاد، فإن الدراجة “أرست نمطاً لجميع عمليات الإنتاج بعد ذلك، حيث تجمع بين التصميم النظيف والمحافظ ونظام الألوان الداكن، وأجزاء دورة الخدمة الشاقة ومحرك أكبر قليلاً وأقوى من البقية”.

 

اقرأ ايضاً:رجل يخوض تجربة الحياة تحت الماء.. يواصل التحدي حتى اليوم الـ100 ويعتقد أنها ستشفيه من أمراضه (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى