اخبار ساخنة

بدون أي شروط صعبة أخرى.. 7 جنسيات يمكنك شراؤها نقدًا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هناك الكثير من الدول التي تمنح جنسيتها بشروط تختلف تماماً عن باقي الدول الأخرى..

وغالبية الدول تطلب من المتقدم للحصول على الجنسية أن يقدم استثمارات ومشاريع اقتصادية بمبالغ محددة, ومنها ما تكتفي بطلب شراء عقار أيضاً..

والجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي لم تعد الجنسية تعبّر بالضرورة عن الانتماء العرقي أو الوطني , وبصرف النظر عن هدفك من الحصول على الجنسية، سواء كان امتلاك جواز سفر أقوى والسفر إلى أماكن أفضل، أو كان الاستقرار الطويل في البلد المستهدف، أو الاستثمار والتجارة..

فيوجد الآن بلدان معينة في هذا العالم يمكنك شراء جنسيتها مقابل المال نقداً وبطرق ميسرة.

تركيا:

يعد الاستثمار أفضل الطرق وأسرعها إلى الجنسية التركية، إذ أتاح قانونُ الاستثمار التركي الحصولَ على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب في تركيا بطريقتين:

أولًا عن طريق امتلاك عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي بحسب آخر تعديلات قانون الحصول على الجنسية التركية لعام 2022، حيث كان المبلغ بالسابق هو 250 ألف دولار.

أو عن طريق الإيداع البنكي بقيمة 500 ألف دولار فأكثر، ضمن أحد البنوك العاملة في تركيا، شريطة عدم سحب المبلغ المودَع لمدة ثلاث سنوات كحدّ أدنى، أو أن يشغّل المستثمر خمسين عاملاً من الجنسية التركية على الأقل.

يستغرق طلب الحصول على الجنسية وقتًا يصل إلى 6 أو 9 أشهر من تقديم الطلب إلى الموافقة عليه. والمزايا الرئيسية التي توفرها هي الإقامة بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول لـ 111 وجهة.

إذا كان الطلب ناجحاً، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة مستثمر E-2 في الولايات المتحدة الأميركية لمدة 5 سنوات.

سانت كيتس ونيفيس:

تقع سانت كيتس ونيفيس في جزر ليوارد وهي دولة اتحادية من جزيرتين اثنتين من جزر الهند الغربية. هذه الدولة هي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكيتين سواء من حيث المساحة أو عدد السكان.

تقدم سانت كيتس ونيفيس بعض المزايا الرئيسية مع جنسيتهما، مثل السماح بالجنسية المزدوجة، كما لا تطلب حدا أدنى للإقامة في البلد قبل الحصول على الجنسية، واستخراج التأشيرة مجاني أو متاح عند الوصول، وتسمح لك بالسفر إلى 157 وجهة مختلفة.

يكلف للحصول على جنسيتها الإقدام على استثمارٍ بحوالي 150 ألف دولار، ويوجد العديد من البرامج حيث يمكنك الحصول على الجنسية مع عائلتك.

سانت لوسيا:

سانت لوسيا‏ هي دولة جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي.

تقدم سانت لوسيا الجنسية مقابل المال (150 ألف دولار للعائلة)، وتتضمن مزايا مثل الحصول على جواز سفر، والذي يمنحك تصريحاً مجانياً للدخول بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول لأكثر من 146 وجهة، من بين تلك الوجهات هونغ كونغ والمملكة المتحدة وسنغافورة.

مدة طلب الجنسية من 3 إلى 4 أشهر ويختلف من طلب إلى آخر. كما توافق سانت لوسيا على الجنسية المزدوجة. ويمكن للشخص الذي هو بالفعل مواطن في هذا المكان أن يضيف شخصاً آخر في غضون 5 سنوات فقط بعد الموافقة على جنسيته.

دومينيكان:

جُمْهُورِيَّة الدُّومِنِيكَان هي دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. يقع في الثلث الغربي من الجزيرة دولة هايتي، مما يجعل من هيسبانيولا إحدى جزيرتين في الكاريبي يتقاسمها دولتان.

سواء من حيث المساحة أو تعداد السكان تعد جمهورية الدومنيكان ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي.

في سوق الجنسيات، تطلب جمهورية الدومينيكان، التبرع بحد أدنى قدره 100,000 دولار أميركي للحصول على الجنسية. وتستغرق إجراءات الموافقة على الطلب 3 أشهر.

بعض المزايا التي يجلبها جواز السفر هي السفر بدون تأشيرة إلى 152 وجهة بما في ذلك مناطق شنغن وروسيا والمملكة المتحدة وما إلى ذلك.

غرينادا:

غرينادا ‏ هي دولة جزرية في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي. تقع شمال غرب ترينيداد وتوباغو، وشمال شرق فنزويلا وجنوب غرب سانت فنسنت والغرينادين. تبلغ مساحتها 348.5 كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بـ 112.523 نسمة.

تطلب غرينادا تبرعاً أساسياً بحد أدنى يبلغ حوالي 150.000 دولار أميركي في أي من المشاريع العقارية المعتمدة من الحكومة. وتستغرق معالجة الطلب 3 أشهر.

توفر السفر بدون تأشيرة إلى 153 وجهة حول العالم. وقد تم إطلاق برنامج الجنسية في غرينادا مرة أخرى في عام 2013.

توفر جنسية غرينادا أيضاً إمكانية الحصول على تأشيرة دخول مستثمر E2 إلى الولايات المتحدة الأميركية.

أنتيغوا وبربودا:

أنتيغوا وبربودا هي دولة مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي. كما يوحي الاسم، تتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي، 17 درجة شمال خط الاستواء تقريباً.

تتمثل الفوائد الرئيسية للحصول على الجنسية في أنتيغوا وبربودا أنها تمنحك الحق في الانتقال من هناك إلى هونغ كونغ وسنغافورة ومناطق شنغن في أوروبا وما إلى ذلك. ويتعين عليك التبرع بحوالي 100,000 دولار أميركي لصندوق التنمية الوطني لأنتيغوا وبربودا. وتحتاج 3 إلى 4 أشهر لإنهاء الإجراءات.

الجبل الأسود:

الجبل الأسود أو مونتينيغرو هو بلد في جنوب شرق أوروبا. يقع على البحر الأدرياتيكي وهو جزء من البلقان، ويشترك في الحدود مع صربيا من الشمال الشرقي، والبوسنة والهرسك من الشمال والغرب، وكوسوفو من الشرق، وألبانيا من الجنوب الشرقي، والبحر الأدرياتيكي وكرواتيا إلى الجنوب الغربي، والحدود البحرية مع إيطاليا.

الميزات الرئيسية للحصول على الجنسية من الجبل الأسود هي الانتقال مباشرة إلى مناطق شنغن الأوروبية، وروسيا، وتستغرق 3 أشهر.

المصدر: الليرة اليوم :الأخبار

اقرأ أيضا: 5 أسباب تدفعك للسفر خلال ساعات الصباح… ما هي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى