اخبار سريعة

الجمعية الفلكية: سيشعر الناس خلال شهر رمضان بفائدة وأهمية تثبيت التوقيت الصيف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رئيس الجمعية الفلكية السورية د.محمد العصيري:

– هذا العام استثنائي ، لأن شهر رمضان المبارك سيبدأ بيوم واحد في كل الدول العربية ، حيث يولد الهلال الساعة 8 ونصف ليلاً بعد غروب شمس يوم الثلاثاء عند الساعة 6:43 ، و سيغرب القمر قبلها بدقيقة ،بالتالي الحسابات الفلكية واضحة ، وسيكون يوم الخميس 23 آذار الجاري أول يوم في الشهر الكريم.

– أكدت الفتوى رقم 7 الصادرة عن المجلس الفقهي في وزارة الأوقاف ، أنه عندما يؤكد الفلك أن الهلال لايُرى أو سيغرب قبل الشمس أو لم يولد بعد ، تُرد شهادة الشهود الذين يقولون أنهم شاهدوا الهلال مهما كان عددهم ، ويُعتبر أنهم توهموا.

– يوم الثلاثاء ستكون جلسة التماس الهلال في الجامع الأموي الكبير ، وستوضع التلسكوبات في عدة محافظات أيضاً ، علماً أنه يوم الأربعاء هناك دعوة عامة لرؤية الهلال في المرصد الفلكي السوري ، من الساعة 6 حتى 8 مساءّ.

– خلال شهر رمضان المبارك ستكون الأجواء ربيعية لكن من المتوقع أن يكون هناك أمطار في الأيام الأولى ، علماً أننا فلكياً سنودع شهر الشتاء يوم الثلاثاء الساعة 12:45 فجراً ويحدث الاعتدال الربيعي.

– سيشعر الناس خلال شهر رمضان ، بفائدة وأهمية تثبيت التوقيت الصيفي ، وكدراسة علمية نحن مصممين أنه الأفضل للبلد ، علماً أنه من مسؤولية الحكومة تحديد أوقات الدوام بشكل يتناسب معه.

أرابيسك

اقرأ أيضا: قبيل رمضان.. البيضة بـ 800 ل.س في الأسواق، ومتسوقون : نفضل شراء مستلزماتنا “أول بأول”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى