صحة و جمال

احترس هذا النوع من العصير يدمر الصحة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اعتاد المصريون تناول عصير الفاكهة على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان لأنه يمد الجسم بالغذاء الكافي ويجدد شباب الجسم بعد فترات طويلة من الجوع والعطش.

قال خبير التغذية العلاجية الدكتور مروان سالم ، إن عصير الفاكهة مشروب صحي للغاية خلال شهر رمضان إذا تم اختياره بعناية ، حيث أن بعض الأصناف يمكن أن تكون ضارة بالجسم.

وأضاف مروان أن هناك بعض الأنواع الشائعة من عصائر الفاكهة في السوق التي يمكن أن تدمر الصحة ، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة ، وأهمها مساحيق عصير الفاكهة.

وأوضح مارون سالم أن بعض الناس يعتقدون أن مخاطر عصير البودرة تنحصر في الأنواع التي تباع في نكهات الفواكه المجففة ، لكنها في الحقيقة تشمل بعض أنواع العصير التي تعتبر طبيعية ، مثل التمر الهندي والسوبية والعرقسوس التي تباع في صورة مسحوق.

وأشار مروان سالم إلى أن مسحوق عصير الفاكهة يحتوي على الجلوكوز ومضافات اللون والطعم ، والاستهلاك الكبير أو المستمر يمكن أن يضر بالكبد والكلى والمعدة ، ويجعل الناس يعانون من مرض السرطان.

وأكدت دراسة في الولايات المتحدة أن تناول عصائر الفاكهة المجففة التي تحتوي على الكثير من الألوان الاصطناعية ، أو الاستمرار في تناول هذه العصائر ، يمكن أن يتسبب في مواجهة الناس للعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك أورام الكلى والمثانة والخصيتين ، فضلاً عن فرط النشاط. وممارسة التمارين الرياضية. لذلك. ينصح بشراء النوع المصنوع من عصير الفاكهة الطبيعي 100٪.

اقرأ أيضا: أسباب وأعراض كسل الأمعاء وكيفية علاجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى