صحة و جمال

خمسة تغييرات إيجابية يحدثها تناول اللوز في الجسم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اللوز من أنواع المكسرات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تقدم للجسم فوائد لا حصر لها.

في هذا الصدد أشارت الدكتورة سينثيا ساس أخصائية التغذية الأمريكية، إلى أن تناول اللوز بانتظام سيؤدي إلى حدوث خمسة تغييرات في الجسم.

– فوائد للقلب

تناول 40 جراماً من اللوز يومياً يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول الضار، ويساعد على تخفيض ضغط الدم، كما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية.

– غني بمضادات الأكسدة والمغذيات

“ربع كوب أو 23 حبة من المكسرات الكاملة، يحتوي على دهون صحية للقلب، و6 جرامات من البروتين النباتي، و4 جرامات من الألياف (13 بالمائة من DV الخاص بك)، ونصف القيمة اليومية لفيتامينات E و B، والحديد والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم.

يعمل فيتامين (E) كمضاد للأكسدة، يحمي الخلايا من التلف، وهي سبب رئيسي للشيخوخة المبكرة والمرض، ويدعم المناعة ويقلل الالتهاب عن طريق المساعدة في توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم. كما أن المغنيسيوم مهم لصحة الدماغ والعظام، والمزاج والنوم، وتنظيم سكر الدم وضغط الدم”.

– يدعم وظيفة الأمعاء

يعد اللوز غذاء للبكتيريا النافعة في الأمعاء. وتناوله يُحدث تغيرات في ميكروبيومات الأمعاء، حيث يزيد عدد البكتيريا التي تؤثر إيجاباً على وزن الجسم والأنسولين والكوليسترول.

– يساعد في إنقاص الوزن

ثبت أن الاستهلاك المنتظم للوز يقلل من مؤشر كتلة الجسم ويقلل من محيط الخصر. يمكن أن يساعد مزيج الدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف في اللوز على ملئ الجسم ويؤخر آلام الجوع.

– يؤخر شيخوخة الجلد

ثبت أيضاً أن اللوز يساعد في محاربة شيخوخة الجلد أو التجاعيد.

اقرأ أيضا: علامات التحذير من انتفاخ الرئة التي قد تسبب ثقوبا في رئتيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى