اخبار سريعة

اقتراح بحراسة أسلاك الكهرباء…..سرقة أمراس كهربائية بقيمة 4.5 مليار ليرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اقتراح بحراسة أسلاك الكهرباء…..سرقة أمراس كهربائية بقيمة 4.5 مليار ليرة

يبدو أن سرقات أمراس الكهرباء في محافظة طرطوس مستمرة وفي تصاعد دائم بعد أن عجزت الجهات المعنية والمجتمع الأهلي عن ضبط ومنع هذه الظاهرة الخطرة التي تنعكس سلباً على المواطنين لجهة انقطاع التيار الكهربائي عن قراهم لعدة أيام بعد حصول كل سرقة للشبكة التي تغذيهم أم لجهة سرقة وخسارة المال العام بعد أن باتت تكاليف إعادة الشبكة المسروقة باهظة جداً.
وفي المعلومات من شركة كهرباء طرطوس تبين أن كمية الأمراس التي سرقها اللصوص خلال عام 2022 وصلت إلى نحو /46/ طناً وأن عدد الضبوط التي نظمت من مخافر الشرطة بالسرقات الحاصلة في جميع المناطق بلغت أكثر من /500/ ضبط.. أما قيمة الأمراس المسروقة فقد وصلت لأكثر من 4,5 مليارات ليرة سورية.
ووفق المناطق فقد حصلت 54 سرقة في قطاع منطقة الدريكيش وبلغت كمية الأمراس المسروقة ستة أطنان ونصف طن قيمتها /584/مليون ليرة.. وفي سهل عكار حصلت /49/ سرقة وبلغت الكميات المسروقة من الأمراس أربعة أطنان ونصف طن وقيمتها /454/ مليوناً.. وفي منطقة طرطوس حصلت/141/سرقة وكمية المسروقات بلغت /12/ طناً قيمتها أكثر من مليار ليرة، وفي القدموس حصلت /40/ سرقة، وكمية المسروقات ثلاثة أطنان ونصف طن قيمتها /332/مليوناً، وفي الشيخ بدر حصلت عشر سرقات فقط وكمية المسروقات/746/ كغ قيمتها /59/ مليوناً، وفي مشتى الحلو حصلت /38/ سرقة وكمية المسروقات ثلاثة أطنان ونصف طن قيمتها/307/ملايين ليرة.. وفي منطقة بانياس حصلت /54/ سرقة وكمية المسروقات أكثر من ثلاثة أطنان قيمتها/293/ مليون ليرة.. أما في منطقة صافيتا فكان عدد السرقات /116/ وكمية المسروقات/12/طناً قيمتها مليار ونصف المليار.
وأشار المدير المختص في شركة كهرباء طرطوس إلى أنه تم كشف بعض اللصوص الذين قاموا بالسرقة خلال العام الماضي في مناطق سهل عكار وصافيتا وبانياس والقدموس والدريكيش ومنطقة طرطوس، أما البقية فلم يتم كشفهم مشيراً إلى أنهم يحاكمون أمام القضاء استناداً للضبوط التي نظمت، وتمنى تسيير دوريات شرطية ليلية في الريف للحد من هذه الظاهرة الخطرة والتي تنعكس على السكان والمصلحة العامة.
مدير عام الشركة عبد الحميد منصور اقترح للحد من هذه الظاهرة ومكافحتها أن تتم حراسة الشبكة من المجتمع الأهلي من خلال تشكيل مجموعات حراسة في كل قرية أو حي أو حارة.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى