تكنولوجيا

هل من الآمن التحدث في الهاتف أواللعب أثناء شحنه ؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هل من الآمن التحدث في الهاتف أواللعب أثناء شحنه ؟

نواجه اليوم سؤالًا ربما لم تطرحه على نفسك مطلقًا. هل من الآمن التحدث في الهاتف أثناء الشحن ؟ تعمل جميع الشركات بجد لإظهار سلامة هواتفها الذكية والاحتمال المنخفض لحدوث شيء خطير يتعلق بالبطاريات. الآن حذرت شركتان صينيتان: إجراء مكالمة أثناء شحن هاتفك المحمول أكثر خطورة مما تعتقد.

لقد حذروا من شيء لا يأخذه أحد تقريبًا في الاعتبار: لا يُنصح بالتحدث على الهاتف أثناء الشحن. تتمتع الهواتف الذكية اليوم بشحنات قوية للغاية ومن المرجح أن يحدث خطأ ما عند استخدامها أثناء الشحن.

عندما يبدأ الهاتف الذكي في الشحن ، ترتفع درجة حرارته وترتفع درجة الحرارة الداخلية. إذا قمت بتنفيذ أي إجراء ، فسيؤدي ذلك فقط إلى زيادة ارتفاع درجة الحرارة. لا ينبغي أن يحدث أي شيء ، ولكن إذا حدث خطأ ما ، فسوف يحدث ذلك عندما تكون درجة الحرارة أعلى والجهاز ينفذ عمليات أكثر تعقيدًا.

لماذا إجراء مكالمة من أسوأ المواقف عندم تشحن هاتفك ؟ ليس من الصعب التخمين: يتم لصق هاتفك على وجهك. ربما يكون هذا هو أسوأ سيناريو يمكن أن  ينفجر فيه الهاتف الذكي على وجهك .

إذا كانت المكالمة تجعل الاحتمالات تتضاعف ، فأنت لا تريد أن تتخيل ما تفعله لعبة قوية. من الشائع جدًا رؤية المستخدمين الذين يشحنون هواتفهم الذكية للعب حتى لا تنفد البطارية. مرة أخرى ، إنه شيء غير موصى به  .

ستؤدي أي لعبة حالية إلى زيادة درجة حرارة هاتفك المحمول ، مما قد يكون سببًا جيدًا لاشتعال الهاتف الذكي الحالي. نعم ، مرة أخرى ، من المستبعد جدًا ، ولكن من الأفضل تجنب هذه  الممارسة حماية لأي شئ قد يحدث.

نقطة مهمة أيضا هي أنه عندما  يسخن الهاتف المحمول  بشكل مفرط  سيؤدي إلى تقصير عمر البطارية بشكل أسرع ، أو حتى تتسبب الحرارة في إتلاف المكونات الداخلية للجهاز. ونعم كما قلنا ، يمكن أن تنفجر البطارية إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة.

ينصح الخبراء بإيقاف تشغيل الهاتف الخلوي أثناء الشحن أو إذا كنت مضطرًا إلى الاستمرار في تشغيله ، فلا تلمسه أو تستخدمه بشكل خفيف جدًا حتى ينتهي الشحن.

الآن لديك المعلومات التي قدمتها شركتان متخصصتان في الأمن والتكنولوجيا والحريق: من الأفضل ألا تلعب أو تجري مكالمات أثناء شحن هاتفك الذكي.

اقرأ أيضاً:7علامات تنبّهك أن شخصا ما يتجسس على هاتفك!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى