رياضة

في ليلة توهج هالاند.. السيتي يجتاح لايبزيج بسباعية مهينة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في ليلة توهج هالاند.. السيتي يجتاح لايبزيج بسباعية مهينة

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه لايبزيج بسباعية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل سباعية مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند بواقع خماسية في الدقائق (22- 24- 45- 54- 57) وإلكاي جوندوجان في الدقيقة (49) وكيفين دي بروين (90).

وتأهل السيتي بتلك النتيجة إلى ربع النهائي، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل (1-1).

بدأ السيتي المباراة بقوة في الدقيقة 3، بعدما أرسل دي بروين عرضية تجاه جوندوجان الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر السيتي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 11، بعدما أرسل أكي بينية طولية من قبل وسط الملعب، لتصل إلى هالاند الذي انفرد ببلاسفيتش مسددا كرة أرضية من داخل المنطقة، تصدى لها حارس المرمى.

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 21، وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفار، والتي أظهرت اصطدام رأسية رودري بيد هينريتش.

ونفذ هالاند ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 22، بتسديدة أرضية قوية على يسار حارس المرمى.

وسرعان ما أضاف هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعدما سدد دي بروين صاروخية من خارج المنطقة اصطدمت بالعارضة، وتابعها النرويجي برأسية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وكاد هالاند أن يوقع على الهاتريك في الدقيقة 31، بتسديدة قوية من داخل المنطقة، تألق بلاسفيتش في التصدي لها.

وأخطأ رودري في تمرير الكرة داخل المنطقة في الدقيقة 35، ليفتكها لايمر ويمررها مباشرة إلى فيرنر المنفرد بإيدرسون، ولكنه لم يتحكم في تسديدته التي خرجت إلى ركلة مرمى.

واستمر زحف السيتي تجاه مرمى لايبزيج، بتنفيذ دي بروين لمخالفة خادعة في الدقيقة 39، ممررا كرة أرضية سريعة لجوندوجان داخل المنطقة، الذي سدد كرة قوية تألق بلاسفيتش في التصدي لها.

ووقع هالاند على الهاتريك بالفعل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما ارتقى دياز لعرضية مسددا رأسية اصطدمت بالقائم، وحاول هايدارا إبعادها من على خط المرمى إلا أنها اصطدمت بقدم النرويجي وسكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للسيتي.

وسجل مانشستر سيتي الهدف ال5 مبكرا في الشوط الثاني، بتسديدة أرضية من جوندوجان من داخل المنطقة، سكنت الشباك.

واستمر مهرجان الأهداف بإضافة السيتي الهدف ال5 في الدقيقة 54، بعدما تابع هالاند تمريرة داخل المنطقة، مسددا رأسية تصدى لها الحارس أولا قبل أن يتابعها النرويجي بتسديدة أخرى في الشباك.

ووقع هالاند على الهدف ال5 له وال6 للسيتي في الدقيقة 57، بعدما تابع أكانجي عرضية داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة تصدى لها بلاسفيتش أولا وحولها النرويجي بتسديدة في الشباك.

وهدأت المباراة في الدقائق التالية، قبل أن يظهر لايبزيج في محاولة هجومية نادرة في الدقيقة 79، بتسديدة من سيلفا من خارج المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وعاد السيتي للهجوم برأسية من أكانجي في الدقيقة 82، وصلت سهلة في يد بلاسفيتش، وأكمل دي بروين سباعية السيتي، بتسديدة مقوسة مميزة من خارج المنطقة هزت الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى